لمعالجة الآثار السلبية للتحوير الوزاري الأخير: الغنوشي يقدم مقترحا.. والشاهد يستجيب

التقى أمس الخميس 02 مارس 2017، رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي رئيس الحكومة يوسف الشاهد، حيث تناول الطرفان الأوضاع العامة بالبلاد ومنها خاصة تفاعلات الساحة السياسية والاجتماعية مع التحوير الوزاري الجزئي الأخير.

وعبّر الغنوشي، وفق ما ورد في بلاغ لحركة النهضة، عن استمرار دعم الحزب لحكومة الوحدة الوطنية من أجل مواصلة مسيرة الانتقال الديمقراطي وتحقيق التنمية وخاصة في المناطق الأقل حظّا ومقاومة الإرهاب حتى اجتثاثه وما يقتضيه كلّ ذلك من الإقدام على الإصلاحات الضرورية بجرأة وفعالية لكل المنظومات والمؤسسات العمومية وللإدارة.

وأكد من جهة أخرى، على أهمية الالتزام بنهج الحوار والتوافق الذي صنع الاستثناء التونسي، ومن ذلك ضرورة تحقيق التوافق وتثبيته مع المنظمات الاجتماعية كاتحاد الشغل واتحاد الصناعة واتحاد الفلاحين.

ولمعالجة الآثار السلبية الناتجة عن التحوير الوزاري الجزئي الأخير، اقترح الغنوشي على الشاهد المبادرة بدعوة كلّ الموقعين على وثيقة قرطاج للاجتماع من أجل تجديد الالتزام بالوثيقة وتجسيدها والقيام بتقويم جاد لمحصول ستة أشهر من الأداء الحكومي ورسم معالم واضحة للأجندة الوطنية ومنها الاستحقاقات الأساسية مثل الانتخابات المحلية والجهوية وإصلاح الصناديق الاجتماعية.

من جهته، أثنى رئيس الحكومة على النهج الوفاقي للنهضة ودورها في دعم حكومة الوحدة الوطنية، مؤكدا "التزام حكومته بنهج التوافق وأنه سيبادر بدعوة الموقّعين على اتفاق قرطاج إلى الاجتماع خلال الأسبوع القادم وأنه حريص على إشراك الجميع والمضي قدما إلى الإصلاحات الضرورية التي تأخرت طويلا حتى وصلت بلادنا إلى هذه الحالة الدقيقة"، وفق نص البلاغ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.