يوسف الزواوي: لدينا 12 مرشحا لتدريب المنتخب.. وقريبا سنحسم بينهم

أعلن يوسف الزواوي المدير الفني للمنتخبات الوطنية أنه سيتم الكشف عن هوية المدرب الجديد للمنتخب التونسي لكرة القدم في غضون أسبوعين وأن الأمر لن يتجاوز منتصف شهر فيفرى المقبل من أجل تمكين الإطار الفني من كافة ظروف التحضير الملائمة للاستحقاقات القادمة.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء :"لدينا حوالي 12 اسما مرشحا للإشراف على المنتخب التونسي من ذوي الخبرة وكذلك من الكفاءات الشابة إلى جانب عدد من المدربين الأجانب" مشيرا إلى أنه يتعين توفر جملة من الشروط في المدرب الجديد من بينها بالخصوص تمتعه بعنصر التجربة وامتلاكه لمشروع مستقبلي.

وأوضح أن قائمة المرشحين تضم الثلاثي المخضرم عمار السويح ومراد محجوب وفوزي البنزرتي فضلا عن بعض المدربين الشبان على غرار سامي الطرابلسي ومنذر الكبير وماهر الكنزاري وشهاب الليلي ونبيل الكوكي.

ولم يخف يوسف الزواوي رغبته في التعاقد مع إطار فني تونسي خاصة وأن التعاقد مع مدرب شهير ليس في المتناول مبينا أن المنتخب بحاجة إلى مدرب يملك مشروعا مستقبليا وإستراتيجية عمل واضحة من أجل التأسيس لمرحلة جديدة وفريق قادر على المنافسة رغم الصعوبات المالية والمشاكل التي تعيشها كرة القدم التونسية سواء على مستوى الأندية أو على مستوى البنية الأساسية.

ويذكر أن المنتخب التونسي بقي دون مدرب منذ الانسحاب أمام الكاميرون ضمن تصفيات الدور الأخير لكأس العالم البرازيل 2014 بقيادة المدرب المؤقت الهولندي رود كرول. وستعود نسور قرطاج إلى النشاط خلال شهر سبتمبر المقبل مع انطلاق تصفيات كاس إفريقيا للأمم المقررة نهائياتها عام 2015 بالمغرب. وستجرى عملية القرعة الخاصة بتركيبة المجموعات خلال شهر أفريل القادم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.