يضم اختصاصات متنوعة: الاعلان عن موعد انطلاق الدورة الثالثة لمعرض هدايا الصناعات التقليدية

أعلن الديوان الوطني للصناعات التقليدية خلال ندوة صحفية نظمها اليوم الاربعاء 8 نوفمبر 2017 بمقره بالدندان، عن انطلاق الدورة الثالثة لمعرض هدايا الصناعات التقليدية "ARTCadeau" ابتداء من يوم الجمعة 10 نوفمبر الجاري ليمتد غلى غاية الـ19 من نفس اشهر بفضاء الاكروبوليوم بقرطاج.

وأشرف على اللقاء المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية فوزي بن حليمة، وعدد من إطارات الديوان والحرفيين ومجموعة من ممصلي وسائل الاعلام في تونس.

ويعتبر معرض هدايا الصناعات التقليدية "ARTCadeau" إحدى التظاهرات ذات الطابع الوطني المتخصصة في هدايا الصناعات التقليدية ذات الجودة العالية الموجهة للمهنيين والمشترين العموميين من إدارات ومؤسسات اقتصادية ومالية وتمثيليات ديبلوماسية لتحفيزيهم على اقتناؤ هدايا آخر السنة من الصناعات التقليدية وتطوير ثقافة استهلاك المنتوج التقليدي التونسي الاصيل.

وقد تم تشريك عدد من الاختصاصات المتنوعة ذات العلاقة بهدايا آخر السنة وهي حرف الجلد والخزف والخشب والحلي والاكسسوارات والالياف النباتية وتقطير الزيوت والعطورات والنحاس والبلور المنفوخ، في هذا المعرض، وذلك بهدف تشجيع الفاعلين في القطاع من المنتجين على الاهتمام والتجديد في اختصاص الهدايا التقليدية ذات الطابع التونسي الأصيل.

ويمتد المعرض على مساحة جملية تقدر بحوالي 1500 مترا مربعا علما وأن نسبة المشاركين فيه من الباعثين الشبان ثقدر بقرابة 20% من جملة العارضين من مختلف الولايات وفي عديد الاختصاصات وهو ما يعكس التوجه الاستراتيجي لتطوير التخصص في انتاج الهدايا التقليدية التونسية.

وللإشارة سيكون المعرض مفتوحا من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.