والي قابس: توفير "الأنياب" بكثافة للبحث عن جثة المعتمد المفقود.. ووجود مؤشرات قد تدلّ على مكانه

14 نوفمبر 2017
3
بقلم : مروى الدريدي

أكّد والي قابس منجي ثامر، أنه تمّ تسخير تعزيزات كبرى من جميع الفرق الأمنية للبحث عن جثة معتمد مطماطة المفقودة، مبينا أن ما يميز عملية البحث لهذا اليوم هو توفير الأنياب بكثافة للبحث عنها.

وعبر والي قابس، في تصريح لحقائق اون لاين، صباح اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017، عن أمله الكبير في العثور على الجثة اليوم وذلك لتوفر مؤشرات قد تدلّ عليها بعد نقص المياه تدريجيا وظهور الشمس، موضّحا أنه نظرا للأرضية التي كانت مبللة في الايام الفارطة لم يتسنى للأنياب اشتمام الرائحة أمّا اليوم فجميع المؤشرات والدلائل تشير إلى أن الكلاب ستتمكن من العثور عليه. 

وأفاد منجي ثامر بأن حركة المرور قد استؤنفت بجميع الطرقات بالولاية، وأن الجميع مستنفر حتى تعود الولاية لما كانت عليه، مشيرا إلى أن الجهة تشهد مدّا تضامنيا كبيرا من اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف والمجتمع المدني والأهالي والتلاميذ في سبيل ايجاد المعتمد المفقود.

وتابع بأن عائلة المعتمد قدموا أيضا من زنوط للبحث عن الجثة وقد تمّ توفير الاقامة لهم.

يذكر أن مختلف ولايات قابس شهدت يوم السبت 11 نوفمبر 2017، نزول كميات كبيرة جدا من الأمطار بلغت حدود 200 مليمتر ما أدى إلى فيضان بعض الاودية على غرار وادي بني زلطن الذي جرف سيارة الحرس الوطني التي كان بداخلها معتمد مطماطة المفقود محسن بن علي بنعاسي ورئيس مركز الحرس الوطني بالجهة الفقيد المهدي الحداد الذي تمّ العثور على جثته.

وقد جرفت المياه معتمد مطماطة الجديدة ورئيس مركز الحرس الوطني بالجهة عندما كانا يقومان بتفقد للـمنطقة والبحث عن مواطنين عالقين جراء فيضان الوادي.

 

الكلمات المفاتيح: 

  • قابس، معتمد مطماطة، فيضان، وادي بني زلطن، الأنياب