هذا ما قاله كاسبارجاك واللاعبون قبل السفر إلى مصر

حقق المنتخب الوطني التونسي فوزه الأول بعد ثلاث مباريات ودية وذلك بعد تغلبه يوم أمس على المنتخب الأوغندي بهدفين لصفر سجلهما حمزة لحمر ومحمد علي اليعقوبي..

المنتخب سافر صباح اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة أين سيلاقي الفراعنة يوم 8 جانفي الجاري في اخر مباراة ودية قبل انطلاق كاس أمم إفريقيا.

ويستهل المنتخب التونسي مشاركته في دورة الغابون بملاقاة نظيره السنغالي يوم الأحد 15 جانفي قبل التباري مع نظيره الجزائري يوم الخميس 19 من نفس الشهر على يختتم سلسلة لقاءاته في الدور الأول (المجموعة الثانية) بمواجهة منتخب زيمبابوي يوم الاثنين 23 جانفي.

وفي أعقاب مباراة الأمس أدلى الناخب الوطني هنري كاسبارجاك إلى جانب لاري العزوني وصيام بن يوسف بتصريحات إعلامية نقلتها "وات"..

هنري كاسبرجاك (مدرب المنتخب التونسي):

"من النقاط الايجابية المسجلة في المباراة الودية مع اوغندا نذكر تواصل النجاعة الهجومية حيث تمكنا من التهديف في مناسبتين. اعتقد ان العمل المنجز خلال التمارين على مستوى الهجوم بدأ يؤتي ثماره. انا مرتاح للأداء المقدم خلال الشوط الأول لاسيما من حيث الفرص السانحة للتسجيل لكن النسق الجماعي انخفض خلال الشوط الثاني.

هذا الفوز مهم في هذه الفترة من التحضيرات وخاصة من الناحية المعنوية بما انه يمكننا من مواصلة العمل في أفضل الظروف.

سنسعى خلال المرحلة الأخيرة من التحضيرات إلى تدارك بعض النقائص التي لاحت على مستوى صنع اللعب.

لقد غيرنا اليوم من الرسم التكتيكي مقارنة بالمقابلات الماضية وذلك بالاعتماد على لاعبين فقط في محور الدفاع عوضا عن ثلاثة وقد تأقلمت المجموعة مع هذه الطريقة التي قد نضطر إلى اللعب بها خلال نهائيات الغابون".

لاري العزوني (لاعب المنتخب التونسي):

"رغم الطابع الودي للمباراة فإننا حققنا المهم ألا وهو الفوز الذي من شانه أن يساعدنا على مواصلة العمل بكل ثقة في النفس. يجب علينا الوقوف أيضا على بعض المشاكل من اجل تداركها قبل انطلاق نهائيات الغابون.

الأجواء طيبة داخل المجموعة ومشجعة على العمل. لقد منحني المدرب وقتا أطول للعب واعتقد أنني قدمت ما هو مطلوب مني.

يتعين علينا تقديم أداء قوي على الصعيد الهجومي حتى تقرا لنا المنتخبات المنافسة ألف حساب في النهائيات.

" صيام بن يوسف (لاعب المنتخب الوطني):

"اللقاء لم يكن سهلا بسبب حالة الميدان السيئة لكن الأمر الايجابي هو أننا لم نقبل أي هدف. المباراة القادمة مع مصر ستكون المقياس الحقيقي لمعرفة مدى جاهزيتنا لكاس أمم إفريقيا".

حمزة لحمر (لاعب المنتخب التونسي):

" لقد سجلنا اليوم على اثر كرتين ثابتتين ويعد ذلك ورقة رابحة سنعمل على إحكام استغلالها في نهائيات الغابون. كما أن الفوز سيمكننا من مواصلة العمل بكل جدية استعدادا لنهائيات الغابون.

أمامنا مباراة ودية أخرى مع منتخب قوي وله طموحات كبيرة (مصر) قبل انطلاق الأمور الجيدة بمواجهة المنتخب السنغالي يوم 15 جانفي في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية. اعتقد ان مواجهة المنتخب المصري ستكون أفضل إعداد لمباراة السنغال".

وفي ما يلي تذكير بقائمة اللاعبين المشاركين في نهائيات الغابون:

ايمن المثلوثي – رامي الجريدي – معز بن شريفية – علي معلول – حمزة المثلوثي – صيام بن يوسف – محمد علي اليعقوبي – أيمن عبد النور – شمس الدين الذوادي – سليمان كشك – حمدي النقاز – زياد بوغطاس – الفرجاني ساسي – لاري العزوني – نعيم السليتي – وهبي الخزري – محمد امين بن عمر – احمد خليل – حمزة لحمر – يوسف المساكني – طه ياسين الخنيسي – أحمد العكايشي وصابر خليفة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.