نجيب الشابي يعلن عن تأسيس حزبه الجديد ويستعرض أهم برامجه

أعلن أحمد نجيب الشابي، اليوم الاربعاء، عن تأسيس حزبه”الحركة الديمقراطية” الجديد المتكون شعاره من ثلاثية “الحرية و الإنصاف و الإمتياز”.

وقال نجيب الشابي، خلال مؤتمر صحفي إنعقد بالعاصمة، إن برنامج حزبه الجديد سيتركز أساسا على إصلاح قطاع التعليم و إعادة الثقة في ما أسماه ب “المصعد التربوي”.

وأفاد الشابي بأن حزبه منفتح على الأحزاب الديمقراطية الساعية لتكون قوة اقتراح وطني وتكون قادرة على المساهمة في نجاح المسار الديمقراطي.

وشدد على أن “الحركة الديمقراطية ستعتمد على الشباب في هياكلها وقواعدها لتكون فاعلة في المشهد السياسي”.

وتضم الهيئة التأسيسية للحركة الديمقراطية عددا من الشخصيات الناشطة في المجال السياسي على غرار محمد قحبيش ووليد معاوية وكمال بن حمودة والطيب الهويدي وحمادي المعلاوي.

وتعرف “الحركة الديمقراطية” في ميثاقها على كونها تنتسب لفكر رواد الحركة الاصلاحية العصرية والتحررية وكونها حركة جمهورية ديمقراطية  تدعو الى الاعتدال والواقعية السياسية.

وحضر المؤتمر الصحفي المخصص للاعلان  الرسمي عن تأسيس الحركة الديمقراطية كل من رضا بلحاج وخميس قسيلة عن “حركة تونس اولا”، ومحافظ البنك المركزي السابق مصطفى كمال النابلي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.