نابل: مدينة منزل تميم تحتضن الدورة 27 للمهرجان الوطني للموسيقيّين الهواة

18 أفريل 2017
6
بقلم : حقائق أون لاين

تحتضن مدينة منزل تميم من يوم 20 إلى غاية 22 أفريل 2017 الدورة 27 للمهرجان الوطني للموسيقيّين الهواة وذلك بإشراف كلّ من وزارة الشؤون الثقافيّة و المندبيّة الجهوية للشؤون الثقافيّة بنابل و ولاية الجهة و بلديّة منزل تميم .

وسيشهد المهرجان مشاركة 17 مشاركة في مسابقة الأداء الحرّ و مسابقة الأداء و إنتاج الأغنية التونسيّة و غياب للمشاركات الشعريّة.

وفي هذا السياق قالت مديرة الدورة الحالية نوال بن صالح خلال ندوة صحفيّة انعقدت يوم أمس الإثنين بالعاصمة إنّ الدورة ستشهد 17 مشاركة منها 14 مشاركة في مسابقة الأداء الحرّ للأغنية التونسيّة و ثلاث مشاركات في مسابقة الآداء كما تسجّل غياب المشاركات الشعريّة لعدم وجود مترشّحين للمسابقة.

 وأشارت إلى أنّ الهيئة المديرة للمهرجان راهنت خلال الدورة الحاليّة على المشاريع الموسيقيّة الجديدة و الناجحة على رصدت جوائز ماليّة مهمة للعروض الفائزة عبر تخصيص 6000 دينار للفائز في مسابقة الإنتاج و4000 دينار للمتحصّل على المرتبة الأولى في مسابقة الأداء الحرّ و2000دينار للمرتبة الثانية و1000دينار للمتحصّل على المرتبة الثالثة.

و أضافت أنّ لجنة التحكيم في المسابقات تتكوّن من كلّ من الفنانين رضا الشمك و منير الطرودي و لبنى نعمان و نوفل المانع و روضة عبد الله.

 وتُفتتح عروض الدورة يوم الخميس 20 أفريل الحالي بعرض ”الفلاقة“ لنصر الدّين الشبلي بوسط مدينة منزل تميم على الساعة السابعة مساءً فيما تنطلق مسابقة الآداء و إنتاج الأغنية التونسيّة بعرض للفرقة الوطنيّة للموسيقى بقيادة الأستاذ محمّد لسود بمسرح دار الثقافة بمنزل تميم على الساعة التاسعة و النصف ليلاً بحضور الفنّان منير الطرودي و تنشيط الإعلامي حاتم بن عمارة.

وتتواصل سلسلة العروض يوم الجمعة 21 أفريل بعرض ”عروق“ لبدر الدريدي يليه عرض لـ“أولاد منزل تميم“ بوسط المدينة إنطلاقا من الساعة السابعة مساءً و تتواصلمسابقات الآداء و انتاج الأغنية التونسيّة بمسرح دار الثقافة بالجهة على الساعة التاسعة ليلا بحضور الفنانة روضة عبد الله.

وتختتم الدورة بعرض ”حلفاوين“ لنضال اليحياوي بوسط مدينة منزل تميم على الساعة السابعة مساءً يليه حفل الإختتام و توزيع الجوائز على الفائزين بحضور الفنانة لبنى نعمان بمسرح دار الثقافة بمنزل تميم إنطلاقا من الساعة التاسعة و النصف ليلا.

الكلمات المفاتيح: 

  • منزل تميم، نابل، المهرجان الوطني للموسيقيين الهواة، وزارة الشؤون الثقافية