من بينها الاقتراحات المطروحة بشأنه وموعد الاعلان عنه: تسريبات جديدة حول التحوير الوزاري المرتقب

أكدت مصادر "رسمية" طرح ملف التحوير الوزاري من جديد بعد عودة الشاهد من زيارته المنتظرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بين 9 و13 جويلية القادم رفقة وفد وزاري وآخر إعلامي وعدد من رجال الاعمال بهدف تمتين العلاقات بين البلدين وإمضاء عدد من الاتفاقيات.

وأفادت صحيفة الصريح الصادرة اليوم الاربعاء 28 جوان 2017، بأنه تاكد وفق مصادر مطلعة أنه سيتم الحسم في ملف التحوير الوزاري في منتصف شهر جويلية حيث ستنطلق المشاورات بعد عودة الشاهد مباشرة من الزيارة.

وقد يشمل التحوير وفق ذات المصادر 5 وزراء، كما من المنتظر أن يأتي بعديد المفاجآت على غرار عودة وزارة التجارة مع إمكانية دمج وزارة الصناعة مع الطاقة كما تم طرح إعادة وزارة الحوكمة ومكافحة الفساد إلى جانب مقترح دمج وزارتي المالية والتنمية والاستثمار وهو ما يرجح إمكانية تقلص عدد الوزراء في حكومة يوسف الشاهد.

كما أشارت المصادر نفسها إلى امكانية إجراء تحوير داحلي يتمثل في نقل وزير من منصبه الحالي إلى اخر دون التخلي عنه تماما من الحكومة، وستشمل هذه التحويرات من وزارتين الى 3 وزارات، حيث سيكون الاختيار حسب تقييم العمل الميداني لكل وزير.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.