منسق اعتصام دوز: التوصل إلى شبه اتفاق لفض الاعتصام.. وهذه تفاصيله…

أفاد منسق اعتصام دوز فاخر العجمي، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الأحد 20 أوت 2017، بأنه تم التوصل إلى "شبه اتفاق" بين المعتصمين والسلطات المحلية والمركزية لفض الاعتصام مقابل الموافقة على مجموعة من المطالب، مشيرا إلى أن الاعتصام بصحراء دوز مازال قائما إلى حين الامضاء على محضر اتفاق رسمي بحضور وفد وزاري  خلال اليومين القادمين على أقصى تقدير.

وتتمثل مطالب المعتصمين التي تمت الموافقة عليها مبدئيا، وفق العجميـ، في الترفيع في مواطن الشغل المقترحة خلال الجلسة الأخيرة من 100 موطن شغل بالشركات البترولية مقسمة على سنتين لفائدة الولاية ككل إلى 100 موطن شغل إضافي لفائدة أبناء دوز إضافة إلى 200 موطن شغل بشركة البستنة إلى جانب تركيز ديوان للتمور وتوفير 5 مليارات في شكل منح لبعث المشاريع وشركة للطاقة الشمسية.

أما عن نقطة الخلاف الثانية المتعلقة برغبة المعتصمين في التفاوض مباشرة مع ممثلي الشركات البترولية حول عدد العمال الممكن انتدابهم، فأكد محدثنا أنه تم التخلي عن هذا المطلب باعتبار أن الحكومة مصرّة على رفضه وقد خلق عديد المشاكل، وفق تعبيره.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.