منتدى جيبوتي – تونس للاستثمار والتجارة: التمثيل الرسمي التونسي يغيب.. وبسام لوكيل يحظى بوسام رئيس الجمهورية

تحت إشراف الوزير الأول في جمهورية جيبوتي عبد القادر كامل محمد وبالاشتراك مع مجلس الأعمال التونسي الافريقي (TABC) برئاسة بسام لوكيل احتضنت عاصمة جيبوتي يومي 17 و18 سبتمبر الجاري، منتدى جيبوتي – تونس للاستثمار والتجارة.

وبهذه المناسبة، استقبل رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلي الاثنين 18 سبتمبر 2017، رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي (TABC) بسام لوكيل حيث تناول اللقاء سبل دعم العلاقات الاقتصادية بين تونس وجيبوتي ليقوم إثر ذلك بمنحه وسام رئاسة الجمهورية.

وكانت أشغال منتدى تونس جيبوتي قد انطلقت يوم الأحد الفارط تحت إشراف الوزير الأول الجيبوتي عبد القادر كامل محمد مرفوقا بـ12 وزيرا من بينهم وزراء الاستثمار والتجارة والطاقة والتعليم والنقل والمالية، في حين لم يحضر من الجانب التونسي أي مسؤول رسمي باستثناء وفد يتكون من 35 رجال أعمال يمثلون مختلف القطاعات من اقتصاد رقمي وزراعة غذائية وتأمين وصحة وتجارة عالمية وبيئة وطاقة يترأسه رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي (TABC) بسام لوكيل.

ويطرح غياب التمثيل الرسمي التونسي أكثر من سؤال، ففي الوقت الذي تتنافس فيه أكبر الدول من أجل فتح السوق الافريقية الواعدة والاستثمار فيها وخلق علاقات شراكة معها، ولعل توجه المغرب نحو القارة الأفريقية خير دليل على ذلك، يجد رجال الأعمال التونسيين أنفسهم بمفردهم في حدث اقتصادي هام خصص من أجل تونس.

وعلى الرغم من غياب التمثيل الرسمي، فقد أكد مصدر مقرب من الوفد المذكور أن نتائج المنتدى كانت مثمرة حيث سعى الوفد التونسي إلى انتزاع فرص استثمار وعمل مشترك مع الحكومة ونظرائهم في جيبوتي.

وللإشارة من المنتظر أن يعود الوفد المكون من 35 رجل أعمال إلى تونس مساء اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.