مصادرة يخت على ملك عماد الطرابلسي ومواصلة النظر في ملف حدائق قرطاج

15 جويلية 2017
3
بقلم : بسام حمدي

أكد رئيس لجنة المصادرة القاضي منير الفرشيشي أن لجنة المصادرة  قد صادرت خلال الفترة الأخيرة يختا على ملك صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي عماد الطرابلسي طبقا لمقتضيات المرسوم المتعلق بمصادرة أموال وممتلكات منقولة وعقارية مكتسبة بعد 7 نوفمبر 1987 والراجعة للرئيس السابق للجمهورية التونسية زين العابدين بن الحاج حمدة بن الحاج حسن بن علي وزوجته ليلى بنت محمد بن رحومة الطرابلسي .

وأفاد منير الفرشيشي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت، بأن اليخت يوجد الآن في القاعدة البحرية العسكرية الواقعة بميناء حلق الوادي. 

وكانت تونس قد تسلمت في سنة 2013 اليخت المسجل باسم شركة Petronome التابعة لبلحسن الطرابلسي إلى السلط التونسية.

كما قال ذات المتحدث إن لجنة المصادرة مازالت تنظر في ملف الأملاك الموجودة بحدائق قرطاج نظرا لوجود بعض أوجه الاستفادة من علاقات نفعية من بن علي وأصهاره .

وفي نفس السياق أبرز القاضي منير الفرشيشي أن لجنة المصادرة تقوم بمصادرة  المداخيل السنوية للشركات المصادرة منذ سنة 2011.

وينص المرسوم عدد 13 لسنة 2011 المؤرخ في 14 مارس 2011 المتعلق بمصادرة أموال وممتلكات منقولة وعقارية على أن تصادر لفائدة الدولة التونسية وفق الشروط المنصوص عليها بهذا المرسوم وفي تاريخ إصداره، جميع الأموال المنقولة والعقارية والحقوق المكتسبة بعد 7 نوفمبر 1987 والراجعة للرئيس السابق للجمهورية التونسية زين العابدين بن الحاج حمدة بن الحاج حسن بن علي وزوجته ليلى بنت محمد بن رحومة الطرابلسي وأقاربهما وأصدقائهما وغيرهم ممن قد يثبت حصولهم على أموال منقولة أو عقارية أو حقوق جراء علاقتهم بأولئك الأشخاص.

الكلمات المفاتيح: 

  • المصادرة، يخت، لجنة المصادرة،