مسرحية "بائعة الكبريت" تتوج بأربع جوائز في مهرجان الدن العربي للمسرح بسلطنة عمان

12 ديسمبر 2016
6
بقلم : قسم الثقافة

تحصلت مسرحية "بائعة الكبريت" للمخرج التونسي حاتم المرعوب على أربع جوائز في اختتام مهرجان الدن العربي لمسرح الطفل والشارع والكبار التي أقيمت بمسرح كلية الخليج بمسقط عاصمة سلطنة عمان من 4 إلى 9 ديسمبر الحالي.
وفاز هذا العمل المسرحي التونسي بجائزة أحسن إخراج لحاتم المرعوب وجائزة أحسن سينوغرافيا لوليد البريني وجائزة أحسن ممثلة دور ثانوي ليسرى بن على وجائزة أفضل ممثل بالتناصف لجاسم الكنزاري. فيما آلت جائزة مسرح الطفل لعرض "الوشاح السحري" لفرقة المسرح الشعبي من الكويت.
وشهدت الدورة العربية الأولى لهذه التظاهرة، التي تنظمها فرقة مسرح الدن للثقافة والفن، نحو ثمانين عملا مسرحيا من تونس والأردن والإمارات والسعودية والكويت وعمان، توزعت مشاركتها على مسابقات "مسرح الشارع" و"مسرح الطفل" و"مسرح الكبار".
وترأست الدكتورة كاملة الهنائية لجنة تحكيم مسرح الطفل التي ضمت في عضويتها كلا من العراقي محمود أبو العباس والسعودي إبراهيم عسيري ومن سلطنة عمان رحيمة الجابرية وسعيد البوسعيدي.
وإلى جانب مشاركة فريق مسرحية "بائعة الكبريت"مثل المسرح التونسي في هذه التظاهرة العربية، الكاتب المسرحي التونسي يوسف البحري، الذي كان أحد أعضاء لجنة تحكيم "مسرح الكبار" إلى جانب عدد من النقاد من البحرين وسلطنة عمان. كما قدم المسرحي التونسي نبيل ميهوب حلقة تكوينية حول المسرح المدرسي، وذلك في إطار الحلقات التكوينية التي ميزت برمجة هذه الدورة حيث قدمت الفنانة اللبنانية رويدا غالي حلقة تكوينية مسرحية في لغة الجسد، وتطرق المصمم مصطفى الرحبي في حلقة أخرى إلى الحديث عن كيفية التصميم للعرض المسرحي.

المصدر: الإذاعة الثقافيّة

الكلمات المفاتيح: 

  • بائعة الكبريت، حاتم المرعوب، مهرجان الدّن العربي