مسؤول بوزارة المالية: لم يتم استكمال صياغة مشروع قانون المالية 2017.. وما تم نشره غير رسمي

أكدعضو مكتب الإعلام بوزارة المالية حافظ شاكر..

أكدعضو مكتب الإعلام بوزارة المالية حافظ شاكر، اليوم الإثنين 26 سبتمبر 2016، إن الوزارة لم تستكمل إلى حد اليوم صياغة مشروع قانون المالية لسنة 2017 مؤكدا أنه قد تم مبدئيا تحديد الركائز الأولية لهذا المشروع.

وأفاد حافظ شاكر، في تصريح لحقائق أون لاين، بأن وزارة المالية مازالت بصدد صياغة مشروع قانون المالية لسنة 2017 مشيرا إلى أنها تجري مشاورات مع عدة منظمات وطنية على غرار عمادة الأطباء وهيئة المحامين لاستكمال صياغة  هذا المشروع  بصفة تشاركية وتوافقية.

وأكد ذات المتحدث بأنه سيتم قريبا استكمال صياغة مشروع قانون المالية قبل انتهاء الأجال الدستورية للانتهاء من صياغة مشروع قانون المالية المحددة بيوم 15 أكتوبر المقبل.

وشدد على أن مشروع القانون الذي تم نشره في جريدة الصباح الأسبوعي  في عددها الصدار اليوم  اليوم الإثنين  هو مجرد تسريب غير رسمي مشددا على أن نص المشروع المنشور بالجريدة لا يمثل مشروع قانون المالية الذي يتم إعداده من طرف وزارة المالية بالتشاور مع عدة منظمات وطنية.

وذكر أن مشروع قانون المالية لسنة 2017 الذي سيتم تقديمه لمجلس نواب الشعب للنظر فيه والمصادقة عليه قد ساهمت في إعداده حكومة الحبيب الصيد وحكومة يوسف الشاهد.

ورفض عضو مكتب الإعلام بوزارة المالية تقديم معطيات حول الملامح المركزية والأساسية لمشروع قانون المالية لسنة 2017.

وأشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الاثنين، بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري مضيّق للنظر في إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2017

ونشرت جريدة الصباح الأسبوعي  في عددها الصادر اليوم الاثنينر نص مشروع قانون المالية لنسة 2017 وأشارت ضمنه أن الحكومة  انتهت مؤخرا من إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2017 وهو الآن قيد الاستشارة الموسعة مع الهيئات المهنية والحكومية قبل إحالته رسميا على مجلس نواب الشعب لمناقشته والمصادقة عليه،

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.