مدير عام الامتحانات : الباكالوريا محصنة ولا خوف من التسريب

قال مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني إن الامتحانات الوطنية محصنة ولا يمكن الحديث عن عمليات تسريب داعيا إلى التحري الجيد واليقظة وعدم الانسياق وراء الإشاعات التي قد يتم تداولها خلال المرحلة القادمة عبر شبكات التواصل الاجتماعي في هذا الشأن .

وأوضح الولباني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن عملية إعداد الامتحانات تتم في كنف السرية التامة ولا يمكن بأي شكل من الأشكال الحديث عن تسريبات معتبرا أنها محصنة بطريقة محكمة ولا يمكن الوصول إليها لا على المستوى المركزي ولا الجهوي.

وتم امس الجمعة 30 ماي 2014، في إطار تأمين الرقابة على الامتحانات ، تجهيز قاعة العمليات بالإدارة العامة للامتحانات بأجهزة مراقبة مرتبطة بكاميرات المراقبة المنتصبة بمراكز الإيداع البالغ عددها 29 مركزا وذلك بهدف إحكام الرقابة على هذه المراكز على مدار الساعة ومتابعة ما يجرى بها.

كما تم تجهيز قاعة المراقبة بمقر الإدارة العامة للامتحانات بخطوط هاتفية خاصة بالامتحانات الوطنية تربطها بمراكز الإصلاح والتجميع والإيداع على مستوى الجهات ويتم استعمالها فقط من قبل المشرفين على الامتحانات الوطنية للتواصل فيما بينهم حسب ما صرح به الولباني.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.