محمود بن صالح لـحقائق أون لاين: لازلت على يقيني بأن ضربة الجزاء غير شرعية.. وجاهزون للإطاحة بالسواحلية

خلفت ضربة الجزاء التي منحت للنادي الإفريقي في مباراة الكلاسيكو أمام التي استضاف فيها النادي الرياضي الصفاقسي عدة تعاليق خاصة في صفوف جماهير السي أس أس..

المدافع محمود بن صالح الذي كان وراء ضربة الجزاء شدد عقب نهاية المقابلة على أنها خيالية ولم تكن صحيحة وهي تصريحات كررها في حديثه إلى "حقائق أون لاين"..

بن صالح تحدث إلينا عن ضربة الجزاء وأيضا مواجهة النجم الرياضي الساحلي وذلك في التصريح التالي:

محمود بعد أيام من الكلاسيكو هل لا زلت مصرا على أن ضربة الجزاء غير شرعية؟

"صدقني يا صديقي" لما اقول لك ان ضربة الجزاء خيالية ولا وجود لها الا في مخيلة الحكم  فانا لم اتعمد لمس الكرة ولم اوجه يدي اليها بل هي اصطدمت بي على مستوى الكتف في حركة لا ارادية وغير مقصودة وهو ما ينفي بحثي عن تحويل وجهة الكرة ولكم ان تلاحظوا ان الكرة عادت بقوة ولو لمستها بيدي لخفت قوتها وهذا معلوم بالضرورة..

هي ضربة جزاء قاسية والجدل بشانها لا يزال متواصلا على المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي  والكثيرون يؤكدون بالصور المعادة ان ضربة الجزاء لا وجود لها وهذا ما آلمني لانه كان حريا بالحكم في مثل هذه المرحلة المتقدمة من "البلاي أوف" وسباق التتويج ان يتم التدقيق في اتخاذ القرارات وعدم التسرع تفاديا لأية مظلمة يمكن ان تحصل ويكون وزنها من ذهب..

على كل الله يهدي والآن طوينا صفحة المقابلة مع النادي الافريقي وكلنا تركيز على مقابلة النجم..

ما هي استعداداتكم للكلاسيكو؟

اكيد نحن شاعرون بجسامة المسؤولية وأهمية تحقيق انتصار يبقي حظوظنا قائمة وكاملة في صراع التتويج باللقب.. المقابلة ليست سهلة والمنافس محترم وله خبرته ونحن لم نستعد له استعدادا خاصا بل تحضيراتنا عادية لكل المقابلات لاننا نحترم كل المنافسين سواء من لهم خبرة اللعب على الالقاب او من يدخلون الى هذا السباق للمرة الاولى …

وقد اشتغلنا في حصتي تمارين الاثنين والثلاثاء على بعض الجزئيات الفنية من حيث التمركز واصلاح الاخطاء كما سعى الجهازان الاداري والفني الى الرفع من معنوياتنا واشعارنا بان لا شيء انتهى واننا خسرنا جولة ولم نخسر كل السباق وانه امامنا 9 مقابلات متبقية نحن مطالبون بالتركيز عليها لتسهيل الحصول على مفاتيح الفوز في اللقاء واعتقد انني وزملائي جاهزون ذهنيا لدخول المباراة بقوة وباصرار وعزيمة لتحقيق انتصار يعيد توزيع الاوراق ويدعم ثقتنا بقدراتنا ويؤجج احلامنا بالتتويج في موفى السباق..

يبدو أن هناك تغييرات ستحصل في التشكيلة مقارنة بلقاء الافريقي؟

هذا الامر بيد الاطار الفني لانه المسؤول الاول عن الاختيارات الفنية وعن انتقاء التشكيلة الاساسية ونحن نلعب بروح مجموعة وكلنا واحد وان شاء الله يقدم كل اللاعبين المردود المنتظر منهم.. طبعا لا ننسى ان فريقنا تغير بنسبة كبيرة مقارنة بما مضى من حيث خروج عديد اللاعبين ومنح الفرصة لعدة لاعبين شبان ولا ننسى ايضا ان فريقنا ممنوع من الانتدابات الداخلية والخارجية لفترتين وهو ما يحتم التعامل مع ما موجود وكل هذا لا يصرفنا عن بذل العرق سخيا فوق الميدان ولا يضعف همتنا في التنافس القوي على التاج المحلي ولئن سيتغيب زميلنا ماهر الحناشي عن اللقاء لاسباب تاديبية فان من سياخذ مكانه اكيد انه لن يقصر في الجهد والعرق..

كلمة الختام لمن توجهها؟

هما كلمتان الاولى لجمهورنا بأن يواصل الوقوف الى جانبنا ويشد ازرنا في لحظات اليسر ولحظات العسر لانه الوقود الذي يدفعنا الى مضاعفة جهودنا من اجل اسعاده..

واما الكلمة الثانية فهي للحكام وبقية الاندية بان يسعوا الى تكريس قيم التنافس الرياضي السليم الذي يقوم على اعطاء كل ذي حق حقه ومكافأة المجتهدين بعيدا عن الحسابات المسبقة والقرارات الخاطئة التي لا تخدم صالح كرتنا..

نحن نريد كرة نظيفة يكون فيها التتويج للاجدر فوق الميدان ونريد التعامل بين جميع الاندية بمكيال واحد وليس بمكاييل وموازين مختلفة..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.