لسعد اليعقوبي: 112 أستاذا توفوا منذ شهر أكتوبر

قسم الأخبار-

ينفذ مدرسو التعليم الثانوي بكافة الاعداديات والمعاهد العمومية يوم غد الخميس اضرابا حضوريا عن العمل تتوقف بموجبه الدروس، وفق ما أعلن عنه الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الاربعاء خلال ندوة صحفية انتظمت بالعاصمة.

وقال اليعقوبي إن تنفيذ هذا الاضراب الحضوري يعود الى مماطلة وزارة التربية في تفعيل النقطة العاشرة من محضر اتفاق اكتوبر 2011 القاضي بتصنيف مهنة مدرسي التعليم الثانوي والاعدادي بجميع رتبهم ضمن المهن الشاقة والمرهقة بما يسمح لهم بالتقاعد الاختياري في سن 55 مع 30 سنة عمل مع التنفيل ب 5 سنوات، لافتا الى ان حالات الوفاة في صفوف الاساتذة قد بلغت حوالي 112 حالة منذ شهر اكتوبر الماضي.

وذكر كاتب عام جامعة التعليم الثانوي بحادثة الحريق التي جدت بمبيت بتالة وادت الى وفاة تلميذتين، مطالبا في هذا السياق رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية ومجلس نواب الشعب والمجلس الاعلى للقضاء بفتح تحقيق قضائي مستقل يشمل جميع الأطراف المتدخلة بما في ذلك وزير التربية حاتم بن سالم، حول هذه الحادثة التي وصفها ب//جريمة دولة// من اجل تحديد المسؤوليات وانصاف عائلات الضحايا.

وعبر عن استنكاره عدم صدور اي نتيجة عن التحقيق المتعلق بهذا الحادث خصوصا وقد مرت 10 أيام على الواقعة مضيفا ان الجامعة العامة للتعليم الثانوي “تشكك في اي تحقيق تقوم به وزارة التربية بعد ان تمت ملاحظة محاولة لطمس الحقائق وهرسلة العاملين بالمعهد والتغطية على المتسببين الحقيقيين فيه”، وفق تعبيره.

 

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.