لسعد اليعقوبي: مطلبنا الوحيد رحيل ناجي جلول

11 يناير 2017 - الساعة 16 و 17 دقيقة
3
بقلم : يسري اللواتي

شدّد كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي على أن الأساتذة مُصرون على اقالة وزير التربية ناجي جلول، لاعتباره مثيرا للمشاكل مع المعلمين والأساتذة. 

وقال اليعقوبي في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 11 جانفي 2017، إن الاساتذة سيرفعون في الوقفة الاحتجاجية التي سينظمونها يوم غد مع نقابة التعليم الابتدائي، شعار  المطالبة باقالة الوزير ناجي جلول.

وشدد على أن اقالة الوزير يعتبر مطلبا وحيدا للأساتذة، بعدما حملهم في عدد من التصريحات الاعلامية مسؤولية فشل التلاميذ في الدراسة.

واتهم لسعد اليعقوبي الوزير جلول بتأجيج الشارع التونسي ضد الاطار التربوي، بعدما اختصر مشكلة المدارس في الاساتذة والمعلمين، وفق تقديره.

ولفت كاتب عام نقابة التعليم الثانوي الى أن التجمع الذي سينفذونه يوم غد، سيُشارك فيه عـدد مُحترم من الاساتذة والمعلمين.

من جهته أفاد كاتب عام نقابة التعليم الأساسي المستوري القمودي في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم، بأن الوفقة المُزمع عقدها يوم غد ستطالب بتفعيل مطالب قديمة تم الاتفاق عليها مسبقا.

وأشار الى أن المعلمين يطالبون الوزارة بصرف المنح الجامعية لابناء المدرسين وبعض الاستحقاقات المالية الأخرى الخاصة بالترقيات.

واعتبر القمودي أن التفاوض مع وزير التربية الحالي أصبح من المستحيلات، لتعدد الأخطاء التي يقوم بها خاصة في مجال الاصلاح التربوي الذي قام به لوحده دون استشاره بقية المتدخلين في القطاع التربوي، وفق تقديره.

وقال إن مايهم نقابتا التعليم الاساسي والثانوي هو اصلاح المنظومة التربوية عبر تشريك كافة المتدخلين في القطاع.

وعن مطلب اقالة الوزير ناجي جلول، أوضح كاتب عام نقابة التعليم الأساسي أن النقابة غير معنية بتغيير الوزراء الا أن المعليمن يُطالبون بذلك وهو ماتتبناه تمثيلياتهم النقابية.

الكلمات المفاتيح: 

  • نقابة التعليم الثانوي، نقابة التعليم الاساسي، لسعد اليعقوبي، ناجي جلول، المستوري القمودي، احتجاج

أهم الأخبار