كواليس النهائي العربي: 3 لاعبين انحازوا لبقير على بن يوسف.. البنزرتي يقسو على “الروج”.. ومناوشة بين الشعباني والفرجاني

طوى الترجي الرياضي صفحة البطولة العربية حيث بعد العودة إلى تونس في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين مكن الإطار الفني اللاعبين من راحة خاطفة تنتهي اليوم بما أن عودة أبناء فوزي البنزرتي تقررت ليوم غد الخميس بمركب المرحوم حسان بلخوجة..

نادي باب سويقة وبعد أن ضمّ لقب البطولة العربية إلى البطولة الوطنية سيشرع بداية من الغد في التركيز على تأمين انطلاقة ايجابية في بداية سباق الرابطة المحترفة الأولى والدفاع عن لقبه للموسم الماضي..

البطولة العربية تركت عديد النقاط الايجابية ومثلها من السلبيات خصوصا أن بعض الأسماء خسرت رصيدها مبكرا لدى الإطار الفني وقد لا تأتيها فرص أخرى في قادم المواعيد طالما أن البنزرتي معروف بوفائه لبعض القناعات منها محدودية الدائرة التي يعول عليها من اللاعبين..

"الروج" يظلم نفسه

قدم فخر الدين بن يوسف مستويات محترمة في الشطر الثاني من الموسم المنقضي ما جعل المدرب فوزي البنزرتي يثبته في تشكيلته الأساسية الأمر الذي مكنه من أن يكون أحد فرسان التتويج بالبطولة..

ومن لاعب مؤثر إلى آخر مخيّب للآمال انقلبت وضعية "الروج" رأسا على عقب حيث كان أحد أفشل لاعبي نادي باب سويقة بل أنه كاد يحرم الفريق من فرصة حقيقية للتتويج باللقب العربي..

دخول بن يوسف في مقابلة الفيصلي الأردني كان ورقة قلبت المعطيات لفائدة المنافس بما أن "الروج" لم ينجح في القيام بأية مراوغة أو ارتقاء رأسي فيما كانت أغلب تمريراته للخصم على غرار لقطة الهدف الثاني للفيصيلي..

فوزي البنزرتي ظل يهاجم "الروج" طيلة الدقائق التي لعبها ولم يسلم من انتقاداته حتى بعد الصافرة النهائية للمقابلة حيث صرخ في وجهه "قائلا هل تستحق 120 ألف دينار" في الشهر؟..

انتقادات فوزي البنزرتي وعصبيته المفرطة دفعت "الروج" للانزواء رفقة الفرجاني ساسي في لحظات ما قبل الصعود على المنصة للحصول على الميداليات واللقب..

اجتماع خاص

إلى حدود ليلة المقابلة ظل الخلاف قائما بين فوزي البنزرتي ومساعده معين الشعباني حيث رأى فوزي أن الاعتماد على سعد بقير ضمن التركيبة الأساسية سيكون مفيدا أكثر للفريق من الاستنجاد بفخر الدين بن يوسف فيما رأى معين أن "الروج" لاعب مهم وضروري لبداية المقابلة..

ولحسم الموقف دعا فوزي البنزرتي إلى اجتماع بثلاثة من ركائز الفريق هم الحارس معز بن شريفية والقائد خليل شمام والمهاجم طه ياسين الخنيسي من أجل الاستماع إلى خيارهم فأجمع "الثلاثي المستشار" على أن "الروج" ليس في أفضل حالاته وأن الاستنجاد ببقير يبقى أفضل وهو ما ترجمه ابن تطاوين بهدفين جميلين..

الطريف أن فوزي البنزرتي ظل على انتقاده للروج أثناء اللعب حيث توجه إلى الشعباني بعد لقطة الهدف الثاني ليقول له "كنت محقا في عدم الاختيار عليه منذ البداية"..

ومنطقيا فإن البطولة العربية تركت مخلفات سلبية على وضعية فخر الدين بن يوسف الذي لن يكون بنفس الحظوة مستقبلا إلا إن سارع إلى تحسين مستواه واستعادة حضوره..

مناوشة بين الشعباني والفرجاني

رغم أن أجواء بعثة الترجي الرياضي كانت ايجابية إلا أن بعض الأحداث كان يمكن أن تعكر صفوها تماما كما حدث بين المدرب المساعد معين الشعباني ومتوسط الميدان الفرجاني ساسي في مباراة الفتح الرباطي المغربي ضمن الدور نصف النهائي..

معين وجه عديد التوصيات للفرجاني خصوصا بعد أن أهدر انفرادا بالحارس المغربي بسبب الأنانية باعتبار أنه كان مدعوما بلاعبين وكان بإمكانه التمرير لأحدهما.. الفرجاني لم يستسغ تعليمات المدرب المساعد ليصرخ في وجهه قائلا "ايجا ألعب في بلاصتي وإلا فلتكتفي بالصمت"؟

تعليقات الفرجاني لم ترق للشعباني وهو ما أحدث تململا على بنك البدلاء ليأتي التغيير بعدها مباشرة حينما تم الزج بالكاميروني فرانك كوم عوضا عن الفرجاني لكن تم فضّ الخلاف لاحقا وبادر اللاعب بالاعتذار من مدربه..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.