كافة التفاصيل المتعلقة بقرار لجنة النظام الداخلي رفع الحصانة عن 3 نواب

أكدت مصادر مطّلعة بلجنة النظام الداخلي والحصانة…

أكدت مصادر مطّلعة بلجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية بمجلس نواب الشعب قرّرت رفع الحصانة عن 3 نواب وهم أنس الحطاب ومنصف السلامي عن كتلة حركة نداء تونس وعبادة الكافي عن كتلة الحرّة.

وشدّدت مصادرنا على ان رفع الحصانة عن النواب الثلاث جاء بطلب منهم موضحة ان القضايا التي تتعلّق بهم ليست مرتبطة بقضايا الفساد التي تمّت إثارتها مؤخرا.

وأشارت إلى انها جميعها قضايا قديمة تعود إلى سنة 2015 و2010 بالنسبة لقضية الكافي، مبينة ان "هذا الأخير أكد للجنة أنه يمتلك الوثائق التي تثبت بطلان الدعوى ضدّه، في حين ان الحطاب صرّحت انها تمتلك ما يثبت انها راقبت الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية 2014 بصفة مستشارة، أما بالنسبة لقضية السلامي فمردّه كونه الرئيس المدير العام لإحدى الشركات التي تتبعها صحيفة تونسية ويحاسب بسبب مقال نشر"، وفق تصريحات المصادر نفسها التي قالت إنه "من المفترض ان كاتب المقال ورئيس التحرير من يتحمّل المسؤولية".

وأضافت أن قرار رفع الحصانة النهائي يبقى بيد جلسة عامة للبرلمان وسيصوّت النواب حول هذه المسألة، لافتة إلى أن جميع ملفات رفع الحصانة عن نواب لا علاقة له بما يتمّ تداوله حاليا من شبهات فساد في صفوف بعض أعضاء البرلمان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.