كاديوغو 1-2 النادي الصفاقسي: السي أس أس يظفر بأغلى انتصار من خارج الديار

رغم العوامل المناخية الصعبة من حيث الحرارة الشديدة للطقس التي تجاوزت 14 درجة ونسمات الشهيلي  ورغم قيمة المنافس فان النادي الرياضي الصفاقسي تمكن في ملعب 4 اوت بواغادوغو من الانتصار على حساب مضيفه كاديوغو البوركيني بنتيجة هدفين لواحد تحققت جميعها في الشوط الثاني..

الانتصار كان مهما للغاية للفريق في واحد من تنقلاته الصعبة واكد ان الابيض والاسود يبقى سيد افريقيا بامتياز وهو الذي يملك 4 نسخ من كاس الكنفدرالية اخرها تحقق سنة 2013 في ملعب النار بلوبومباشي الكونغولي على حساب الفريق الرهيب تي بي مازمبي..

وقد عرف الفريق كيف يتعامل بذكاء مع مجريات الامور وخاصة استيعاب ضغط المنافس البوركيني وارباكه بهجومات معاكسة مدروسة كمحاولة المرزوقي في الدقيقة الثانية اثر ركنية ثم التوغل الخطير لندوي في الدقيقة 22 وتوزيعه للمرزوقي غير ان الدفاع كان اسبق..

وفي ربع الساعة الاخير من الشوط الاول كان الضغط قويا لابناء نستور كلاوزن بمحاولة الحناشي في الدقيقة 34 والتي مرر فيها الى المرزوقي كرة ثمينة غير ان الحارس البوركيني بابا يوري ساواديغو كان اسبق..

وفي مستهل الشوط الثاني وبعد 5 دقائق فقط عن صافرة العودة من حجرات الملابس تمكن المهاجم السنغالي للسي أس أس محمد واليو ندوي من هز الشباك البوركينية معلنا تقدم نادي عاصمة الجنوب في النتيجة هدف مقابل صفر..

هذا الهدف دفع بالوركينيين الى التقدم والضغط الهجومي خصوصا مع انهاك عدد من لاعبي السي اس اس بسبب الحرارة والمجهود الكبير المبذول ليتمكن كاديوغو من التعديل في الدقيقة 65 بواسطة سيلا اوماسيني

الذي صوب كرة غير قوية نحو المرمى لكن الحارس رامي الجريدي ارتكب هفوة فادحة حيث امسك بالكرة ثم فرط فيها لتدخل الشباك معلنة عن هدف التعادل للمحليين..

ولعب المدرب البوركيني على ورقة التعويضات من اجل اعطاء دفع للخط الامامي لناديه ولم تكن ذات جدوى في حين كانت تعويضات الاطار الفني للنادي الصفاقسي في محلها باقحام وسيم الزواري واسامة العمدوني ومن قبلهما حسام الحباسي الذي تمكن من تحقيق الهدف الثاني للابيض والاسود في الدقيقة 81 مستغلا توغلا جميلا لعلاء المرزوقي من الجهة اليسرى وتوزيعة دقيقة في عمق منطقة المرمى  وكان الهدف قاضيا لمعنويات البوركينيين الذين استسلموا لمشيئة النادي الصفاقسي..

اذا استحق الفريق الانتصار في انتظار في انتظار مقابلة الاياب الاسبوع القادم حتى يتاكد من عبوره الى دوري المجموعات..

النادي الرياضي الصفاقسي:

رامي الجريدي ـ حمزة المثلوثي ـ سليم المحجبي ـ هاني عمامو ـ ياسين مرياح ـ فالو نيانغ ـ كريم العواضي ـ كينغسلاي سوكاري ( اسامة العمدوني ) ـ ماهر الحناشي ( حسام الحباسي ) ـ علاء المرزوقي ـ محمد واليو ندوي ( وسيم كمون )

نادي كاديوغو البوركيني:

بابا يوري ساوادوغو ـ رشيد كوليبالي ـ عبدول اسو  ـ نو ايليزي ( محمد كاهان ) ـ عصمان يانوغو ـ سيلا اوماسيني ـ ميكاييل ايباه ( عصمان نانا ) ـ سيلا سيدني ـ ابو بكر تراوري ـ جون جرملاه ( هرمان ساوادوغو ) ـ امانور بولو نارتي

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.