قيس سعيد: الشعب يتجه نحو تصحيح مسار ثورته خارج الأطر التقليدية !

اعتبر المحلّل السياسي قيس سعيد في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء انّ الاحتجاجات الاخيرة التي  شهدتها عديد الجهات تنمّ عن حراك عفوي للشعب التونسي الذي  يتجه حسب رأيه نحو تصحيح مسار ثورته التي تمّ الانحراف بها منذ الايام الاولى التي تلت 14 جانفي 2011.

وقال سعيد انّ البناء الحالي جاء في قطيعة تامة مع المطالب الحقيقية للشعب الذي بدأ ينتفض ضدّ هذه الخيارات خارج الاطر التقليدية كالمنظمات الاجتماعية والنقابية والأحزاب السياسية التي اثبتت افلاسها ، وفق تعبيره.

وشدّد محدثنا على أنّ الاحتجاجات الشعبية الحاصلة في جلّ ولايات الجمهورية تثبت انّ كلّ الطيف السياسي الحالي بات خارج سياق اللحظة التاريخية حيث سئم المواطن وعود السياسيين الذين انشغلوا في خوض معارك جانبية تعكس صراعا محموما حول السلطة دون مراعاة للمطالب الثورية التي رفعها الشباب ابان تحركاته الميدانية، على حدّ قوله.

وختم قيس سعيد حديثه بالاشارة إلى ضرورة التخلص من الفكر السياسي القديم واصفا اياه بالفكر الميت ، مؤكدا أنّه لا يمكن من خلاله وضع دستور جديد يكون في مستوى تطلعات الشارع التونسي الذي سينهي حالة الزيغ التي اعترت ثورته بسبب جرّها من قبل الطبقة السياسية إلى أتون قضايا وهمية أسقطت عليها من قبيل الهوية والدين وغيرهما، كما جاء على لسانه.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.