قيادي في حزب نداء تونس يعلن عن استقالته ويترشح بقائمة مستقلة في الانتخابات الجزئية بألمانيا

14 نوفمبر 2017
3
بقلم : يسري اللواتي

أكد القيادي في حزب نداء تونس في ألمانيا الياس بوعشبة عبر تدوينة نشرها مؤخرا على صفحته الرسمية بالفايسبوك استقالته من حركة نداء تونس وتوجهه نحو خوض غمار الانتخابات التشريعية الجزئية في دائرة ألمانيا بقائمة مستقلة.

بوعشبة الذي اختار لقائمته المستقلة اسم "المشعل"، ضمن بعد اعلانه الاستقالة من حزب النداء بشكل رسمي، دعم حزب المستقبل الذي يترأسه الطاهر بن حسين، إذ أعلن الحزب مؤخرا عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك عن دعمه للمرشح المستقل الياس بوعشبة.

 

واعتبر الحزب وفق ما نشره في صفحته الرسمية أن دعمه لبوعشبة كان من "منطلق قناعته بأنه يجب تعبئة وتجميع كل القوى الوطنية لهزم احزاب الغنيمة".

جدير بالذكر أن حزب المستقبل كان في وقت سابق قد أعلن عن ترشيحه لتوفيق الحسناوي عضو المكتب التنفيذي لخوض الإنتخابات التشريعية الجزئية التي ستقام بدائرة ألمانيا.

ولم يوضح القيادي السابق في حزب نداء تونس الياس بوعشبة عن أسباب استقالته إلا أنه قال في تصريحات اعلامية سابقة، إنه كان من المفترض أن يكون هو "المرشح الطبيعي والشرعي والقانوني لحزب حركة نداء تونس لدائرة المانيا في الانتخابات التشريعية الجزئية".

وأشار في تدوينة سابقة على صفحته على الفايسبوك إلى " أنه وفق مرجعية الانتخابات التشريعية لعام 2014 وما يقتضيه وجود القائمة التكميلية التي صادق عليها الحزب برئاسة الباجي قائد السبسي و تواصلها من المفترض ان أكون المرشح الطبيعي و الشرعي و القانوني لحزب حركة نداء تونس لدائرة المانيا و ذلك بعيدا عن الاقصاء و التوجهات السياسوية غير المنتجة"، حسب قوله .

وفي وقت سابق أعلن حزب نداء تونس، أنه اختار بعد نقاشات ومشاورات مع التنسيقية الجهوية للنداء بألمانيا وبعد التشاور مع المدير التنفيذي للحزب ومع مكتبه التنفيذي، ترشيح فيصل الحاج طيب للانتخابات التشريعية الجزئية المزمع اجراؤها في ألمانيا.

وأواخر شهر أكتوبر الماضي أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، تلقيها لـ 27 مطلبا لـ 11 قائمة حزبية و15 قائمة مستقلة وقائمة ائتلافية واحدة، للترشح للانتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين المقيمين بألمانيا للفوز بمقعد في مجلس نواب الشعب.

 

الكلمات المفاتيح: 

  • الياس بوعشبة، حزب المستقبل، نداء تونس، الطاهر بن حسين، الانتخابات التشريعية، ألمانيا