قواعد الاتحاد تبدأ في التعبئة للقيام بتحركات احتجاجية

أكد الأمين العام المساعد….

أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري أن قواعد الاتحاد في الجهات قد بدأت في القيام بتجمعات وتحركات احتجاجية وشرعت في القيام بالتعبئة  نظرا لاستمرار الحكومة في عدم التوجه نحو فتح مفاوضات جدية حول مسألة إرجاء الزيادة في الأجور في الوظيفة العمومية.

وقال الطاهري في تصريح لحقائق أو لاين، اليوم الثلاثاء، بعدم وجود مستجدات جديدة في شأن التواصل بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل في شأن مسألة إرجاء الزيادة في الأجور.

وقال إنه لا توجد أي اتصالات أو مقترح جديد يهم هذه المسألة مشددا في ذات الوقت على أن لن يتم خلال هذا الأسبوع عقد جلسة بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة حول مسألة الزيادات في الأجور.

وفي 18 أكتوبر الجاري عبر الاتحاد العام التونسي لتأجيل الزيادات الواردة في اتفاقات والصّادرة في الرّائد الرسمي داعيا  كلّ الشغّالين في جميع القطاعات إلى التجنّد للدّفاع عن حقوقهم ومنع تحميلهم فشل السياسات المتّبعة وفرض احترام التعهّدات، وطالب كلّ الهياكل النقابية إلى التعبئة والاستعداد للنضال من أجل حقوق العمّال بكلّ الطرق المشرعة.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد اقترح  خلال حوار بثته القناة الوطنية الأولى يوم 28 سبتمبر 2016 إرجاء الزيادات في الأجور المبرمجة إلى سنة 2019.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.