قبل لقاء الترجي والفحص: صراعات المجموعات تتجدد.. تهشيم سيارات.. والعنف يطال الجميع

01 أكتوبر 2016
9
بقلم : محمد عبدلي

شهد مركب المرحوم  حسان بلخوجة منذ قليل مواجهات بين مجموعات جماهير الترجي الرياضي (قبل لقاء الفريق أمام نجم الفحص) سرعان ما انتقلت إلى الشارع حيث تم تهشيم عدد من السيارات الراسية على مقربة من قاعة الزواوي وحديقة الرياضة "ب" بالإضافة إلى الاعتداء على بعض المارة بما في ذلك النساء والأطفال وهو ما أحدث حالة من الهلع في المكان..

وتوافد الأحباء اليوم على قاعة الزواوي لمتابعة لقاء الترجي الرياضي وسبورتينغ المكنين في إطار البطولة الوطنية لكرة اليد غير أن المجموعات المتناحرة ارتأت إلا أن تصفي خلافاتها في القاعة قبل أن تخرج إلى الشارع لتواصل القتال فيما سجلت العصي والسكاكين حضورها كأن "الحرب" قد جهز لها سلفا..

وانتقلت المواجهات إلى الأحياء والأنهج القريبة من المركب على غرار لافايات وساحة الجمهورية وشارع غانا وغيرها بعد أن وصل التعزيز الأمني إلى المركب خصوصا أن الأمن الذي كان حاضرا أثناء بداية الأحداث لم يكن كافيا لتفرقة المتناحرين..

تقاتل الجمهور الواحد ليس حكرا على مجموعات أنصار الترجي الرياضي بل بات حدثا يشمل الكل وخاصة الأندية الكبرى وهو ما يتطلب من الأندية أن تتحمل مسؤولياتها وتقوم بإيجاد صيغة تنهي بها هذه الصراعات حتى لو كان الحل راديكاليا كحل هذه المجموعات التي بات الانتماء إليها ينافس الانتماء للأندية أو يتخطاها..