فرنانة: “الزيتونة تمكين” ومجموعة “دليس” تطلقان مشروع ” منبع الحليب: رافعة للتنمية الجهوية”

في إطار مقاربة شاملة تجمع بين التنمية الجهوية والإدماج المالي في المناطق الداخلية، تقوم مؤسسة “الزيتونة تمكين” للتمويل الصغير بالشراكة مع “مجموعة دليس “، ببعث مشروع ” منبع الحليب :رافعة للتنمية الجهوية” وهو مشروع رائد في تونس يعتمد منهجية التمكين الاقتصادي في قطاع إنتاج الحليب. وسيغطي هذا المشروع مناطق الشمال الغربي والشمال الشرقي والوسط بالجمهورية التونسيةعلى مدى خمسة سنوات.

وقد تم الإنتهاء من دراسة الجدوى وإبرام عدد من الاتفاقيات مع الأطراف ذات العلاقة المتدخلين والفاعلين  في مجال إنتاج الحليب و ذلك لضمان انطلاق المشروع قبل موفى سنة 2016.

ويستهدف هذا المشروع أساسا الفئات الضعيفة من صغار مربي الأبقار وخاصة حاملي الشهائد العليا بالذات والعاطلين عن العمل منهم.  كما ستقوم المرأة الريفية بدور مهم في هذا المشروع من خلال المنهجية التشاركية في المشاريع الصغرى للفلاحة العائلية.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز ودعم القدرة الإنتاجية لصغار الفلاحين من خلال:

  • ورشات تكوينية وخدمات المرافقة الفنية في مجال تربية البقر الحلوب
  • تمويل مكونات المشاريعالفلاحية الصغرى من أبقار مؤصلة ومعدات حلب وصهاريج لتبريد الحليب على مستوى الضيعة وتهيئة الإسطبلات، من خلال آليات التمويل الإسلامي

هذا وقد وقع الإختيارعلى معتمدية فرنانة من ولاية جندوبة لإطلاق التجربة النموذجيةلمشروع ” منبع الحليب: رافعة للتنمية الجهوية” وذلك في إطار التمييز الإيجابي بين الجهات وإيمانا من القائمين على المشروع بأحقية هذه الجهة في مشاريع للتنمية المستدامة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.