فتح باب الترشحات لجائزة أورنج للمشاريع الاجتماعية (POEST) لسنة 2017

في إطار مسؤوليتها المجتمعيّة تدعم أورنج أصحاب الأفكار والمشاريع المبتكرة خاصّة منها المشاريع الناشئة التي لها أقلّ من 3 سنوات التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصال بطريقة مبتكرة بهدف المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للسّكان وتلبية احتياجاتهم في مجالات مختلفة على غرار الصّحة والتّعليم ودعم المرأة والفلاحة والثقافة عبر تشجيعهم على تقديم ملفات الترشحات لمسابقة الناشط الإجتماعي (POEST) لسنة 2017.

وخلال المرحلة الأولى تعمل كلّ من أورنج تونس وشريكتها مؤسسة يونس للأعمال الاجتماعية بتونس على دراسة المشاريع المقدمة وترشيح أفضل ثلاثة مشاريع، وسيتحصل الفائزون الثلاثة على مكافأة مالية  تعادل قيمتها 10 الاف دينار و6 الاف دينار و4 الاف دينار مع تأطير وإحاطة من طرف مؤسسة يونس للأعمال الاجتماعية بتونس (YSB) من خلال العمل على تحسين خطط الأعمال ومهاراتهم الشخصية وكذلك القدرة على الترفيع في المساهمة في رأس المال.

بالإضافة إلى ذلك وفضلا على المكافأة المالية والتأطير من طرف يونس للأعمال الاجتماعية تونسYSB  للفائز الأوّل سيتكفل مركز أورنج للتطوير بالتصميم التقني لتطبيقة الهاتف الجوّال المواطنة.

بعد ذلك سيشارك المتوجون  التونسيون الثلاثة في المرحلة الدولية الثانية أين سيتنافسون مع الفائزين من بلدان أخرى من أفريقيا والشرق الأوسط حيث تتواجد فيها مجموعة أورنج وبالتالي سيكون هناك 51 مرشحا في المجموع العام.

كما سيتحصّل الفائزون الثلاثة على المستوى الدولي على جوائز مالية تعادل قيمتها بـ 25 الف و15 الف و10 آلاف أورو والإستفادة بالدعم والمرافقة من طرف المهنيين والخبراء في مجال الابداع والابتكار وتمويل المشاريع الشابة.

باب الترشحات مفتوح بداية من اليوم و إلى غاية يوم 6 جوان 2017 على  الساعة 21:00 بالتوقيت العالمي غرينتش على الموقع الإلكتروني المخصص لأصحاب المشاريع  entrepreneurclub.orange.com ، في الركن الخاصّ بـ "جائزة أورنج المشاريع الاجتماعية".

شروط المشاركة

يمكن لكلّ شخص له أكثر من 21 سنة أو باعث مشروع ناشئ لا يتجاوز 3 سنوات بغضّ النّظر عن الجنسيّة  المشاركة بصفة مجّانية في "جائزة أورنج المشاريع الاجتماعية".

الإعلان عن النتائج

الإعلان عن المتوجين في المسابقة الوطنية سيكون في بداية شهر سبتمبر 2017، أما الإعلان عن الفائزين بالمسابقة الدولية فسيكون خلال شهر نوفمبر2017 خلال فعاليات حفل توزيع جوائز AfricaCom Awards في كاب تاون بجنوب إفريقيا.

ولمزيد من المعلومات  يمكن زيارة الموقع التالي:  RSE@orange.com

معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001  في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة،  كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي اطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة  من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

تعتبر أورنج تونس أوّل شركة تونسية تتوّج بجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 في دبي بفضل سياستها الهادفة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

معلومات عن يونس للأعمال الإجتماعية بتونس:

يونس للأعمال الاجتماعية تونسYSB  هو الفرع التونسي لمؤسسة يونس الأعمال الاجتماعية للمبادرات العالمية، وهي منظمة تمّ تأسيسها من طرف البروفيسور محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام  من أجل تعزيز المشاريع الاجتماعية في العالم من خلال برنامج تمويل المشاريع الاجتماعية وبرنامج دعم في شكل"مسرع"للمؤسسات مع إمكانية كبيرة للتأثير الاجتماعي أو البيئي.

تأسست YSB تونس سنة 2013 من خلال شراكة مع البنك الإفريقي للتنمية (BAD)، وأيضا بدعم منظمات مثل روبرت بوش ستيفتونغ، مازارس، ويايل العالمي ومؤسسة دروسوس و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتعمل YSB تونس مع مختلف الجهات الفاعلة في بعث المشاريع في تونس من بينها بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد وبرنامج سوق التنمية للبنك الإفريقي للتنمية ومؤسسة ميرسي كور ومنظمة التعليم من أجل التوظيف فرع تونس و كوجيت وشبكة المبادرة، WES، LAB'ESS.

وقد أنشأت YSB تونس أيضا أوّل صندوق للاستثمار التونسي مخصّصة  للمؤسسات الاجتماعية

كما تقدّم المنظمة التمويلات أساسا والتدريب للشركات ذات تأثيرات إجتماعية عالية في تونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.