عيسى حياتو يقطع الطريق عن الحالمين بسلب الغابون تنظيم “كان 2017”

شدّد العجوز الكاميروني “عيسى حياتو” على أنّ الغابون سيستضيف كأس أمم إفريقيا الـ 31 لكرة القدم المقررة بين 14 جانفي والخامس فيفري 2017، أسابيع بعد الطوارئ التي هزّت هذا البلد غداة إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

غداة لقاء جمعه مع “هاني أبو ريدة” رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جزم “حياتو” (70 عاما) المكنّى (ماماتو) أنّ “الكأس الإفريقية ستقام في الغابون بشكل نهائي، ولن يتم نقلها إلى أي دولة أخرى” وسوّغ (ماماتو) الذي استهلك ما يربو عن 28 عاما في قمة هرم الكاف، قراره بالقول: “الحالة الأمنية في الغابون باتت مطمئنة، ولا نية لنقل البطولة إلى خارجها، علما أنّ سحب قرعة النهائيات سيكون في 19 أكتوبر الداخل بليبرفيل.

وأتى كلام الرجل الأول في الهيئة القارية ليضع حدا لجدل تنامى منذ الذي أفرزته رئاسيات 27 أوت الأخير بالغابون، غداة الإعلان عن فوز الرئيس “علي بانغو” بالرئاسيات على حساب المعارض “جان بينغ” إلى صدامات أسفرت عن وقوع قتلى، فضلا عن أعمال نهب في العاصمة “ليبرفيل” وسائر المدن الكبرى، ما جعل مراجع إعلامية تضرب الأخماس في الأسداس وتتحدث عن “مفاوضات سرية لاحتضان المغرب أو جنوب إفريقيا” للمحفل القاري.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.