عودة الانتصاب الفوضوي إلى عدد من شوارع العاصمة بعد إنهاء مهام عمر منصور: والي تونس الجديد يوضح

شدد والي تونس …

عاد عدد من الباعة المنتصبين فوضويا في العاصمة اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2017، إلى سالف نشاطهم في حركة اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تحدّيا" لقرارات والي تونس السابق عمر المنصور الذي تم انهاء مهامه على إثر حركة الولاة التي أعلن عنها ليلة أمس الاحد.

وكان والي تونس السابق عمر منصور قد أشرف بنفسه خلال الأشهر الماضية، على عدة حملات كان هدفها مقاومة الانتصاب الفوضوي في شوارع العاصمة إلى جانب مقاومة استغلال المقاهي للأرصفة العمومية.

وعما إذا كان والي تونس الجديد الشاذلي بوعلاق سيولي اهتماما بمسألة بمقاومة الانتصاب الفوضوي على غرار الوالي السابق عمر منصور، أكد بوعلاق أن مقاومة هذه الظاهرة تمثل احدى أولويات برنامج عمله الذي يندرج في نفس برنامج عمل الحكومة، وفق تعبيره.

وشدد والي تونس الجديد الشاذلي بوعلاق في تصريح لحقائق أون لاين، على أن "4 ملفات حارقة" ستكون على رأس الأولويات ضمن برنامج عمله طيلة فترة توليه المنصب الجديد على رأس ولاية تونس ومن بينها مقاومة الانتصاب الفوضوي في شوارع العاصمة، إضافة إلى الاهتمام بمسألة النظافة في الولاية وتصريف مياه الامطار وإرساء الأمن ومقاومة الجريمة المنظمة، وفق تعبيره.

وأكد بوعلاق في تصريح لــــــحقائق أون لاين، أنه سيقوم بواجبه على رأس ولاية تونس وسيواصل البرنامج الذي انطلق في تنفيذه الوالي السابق عمر منصور.

وتابع المتحدث في السياق ذاته أن استمرارية الإدارة في تونس تفرض مواصلة الاهتمام بكل الملفات التي عمل الوالي السابق على حلها من ذلك مسألة الانتصاب الفوضوي.

وللإشارة فقد شملت الحركة الجزئية للولاة التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم أمس الاحد، والي تونس عمر منصور الذي تم تعويضه بالشاذلي بوعلاق والي الكاف.

وبوعلاق هو من مواليد سنة 1973 بتونس العاصمة وهو متحصل على شهادة الأستاذية في علوم الشغل وعلى شهادة المرحلة الثالثة في علم الاجتماع. وقد باشر مهامه كمعتمد للجم (ولاية المهدية) ثم معتمدا لمدينة المهدية ثم عُيّن سنة 2015 واليا على القصرين فواليا على الكاف في 16 سبتمبر 2016.

جدير بالذكر أن حركة الولاة الجزئيّة شملت 11 ولاية تضمّ كلاّ من العاصمة ونابل وصفاقس والمنستير وباجة وسيدي بوزيد والكاف وزغوان وجندوبة وأريانة ومدنين.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.