“شاورما” بلحوم القطط في مطعم بالعاصمة: المدير العام لحفظ الصحة يوضح ويؤكد اجراء تحقيقات

قال المدير العام لحفظ الصحة والمحيط  محمد الرابحي….

قال المدير العام لحفظ الصحة والمحيط  محمد الرابحي، اليوم الاربعاء، إن فرقا تابعة لوزارة الصحة تجري حاليا تحقيقات في مطعم مختص في بيع الشاورما ويقع في منطقة المنار راج أنه يستعمل لحوم القطط لصنع منتجاته.

وأفاد الرابحي في تصريح لحقائق أون لاين بأن أعوان مراقبة الصحة يقومون حاليا بإجراء تحاليل وأخذ عينات من الشاورما المعروضة في هذا المطعم.

كما يجري أعوان مراقبة الصحة تحقيقات حول طريقة تزود هذا المطعم بالسلع وحول الجهة التي يتزود منها مبرزا أن هذا المطعم مراقب منذ افتتاحه من طرف أعوان مراقبة الصحة ككل المطاعم.

واستبعد ذات المسؤول أن يكون خبر استعمال المطعم المذكور لحوم القطط لصنع الشاورما قائلا إن مصالح وزارة الصحة لم تصلها أي معلومة حول هذه المسألة.

كما أبرز أنه قد تم التعرف خبر استعمال لحوم القطط في صنع الشاورما من خلال وسائل الإعلام.

وذكرت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الاثنين أنه قد تم العثور على كيس مملوء برؤوس قطط ملقى داخل مخزن تابع لمطعم شهير بمنطقة المنار بالعاصمة ووردت معلومة على وحدات أمنية تؤكد أن صاحب مطعم شهير يقوم باستغلال لحوم القطط لصنع "الشاورما" وبيعها للمستهلكين وعندما حاولت الجهات المعنية فتح تحقيق ضد صاحب المطعم تدخل سفير دولة أجنبية لحماية المتهم نظرا لكونه شخصا أجنبيا يقيم في تونس منذ سنوات طوال.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.