سيموني يختار الهجوم على سوبر سبورت: العيفة يعوض الجزيري.. الدراجي والعيادي أساسيان.. وعون الله لأول مرة

يواجه النادي الإفريقي بعد ظهر غد الأحد فريق سوبر سبورت الجنوب إفريقي في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي "كاف" وهي مباراة سيحاول خلالها نادي باب الجديد تحقيق نتيجة ايجابية يؤمن بها مقابلة العودة بملعب رادس..

سيموني الذي تحصل على تسجيلات كافية لمباريات منافسه الأخيرة اختار أن يغيّر من قناعاته مباشرة بعد حصة عشية اليوم حيث اختار أن يلعب الهجوم يوم غد بدل الحذر رافعا شعار أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم..

ماركو اختار أن يغيّر كل شيء أيضا ليباغت الفريق الجنوب إفريقي بداية من التشكيلة الأساسية ووصولا إلى الخيارات التكتيكية بما أنه وفي خطو مفاجئة قرر التخلي عن خطة الـ4-3-3 ليعوضها بالـ4-2-3-1 التي نجح بها الفريق في الموسم الماضي..

تغييرات الفني الايطالي شملت كل الخطوط حيث سيعود بلال العيفة ليظهر في محور الدفاع عوضا عن فخر الدين الجزيري ليشكل مع الشاب الغاني نيكولاس أوبوكو الثنائي الذي سيلعب أمام الحارس عاطف الدخيلي..

وفي وسط الميدان قرر سيموني أن يتخلى عن لاعب الارتكاز الثالث ليعوضه بصانع ألعاب هو أسامة الدراجي الذي سيعود ليلعب منذ البداية بعد أن تخلف عن التشكيلة الأساسية في آخر مباراتين..

الجديد في وسط الملعب أيضا هو تقدم غازي العيادي في الترتيب على حساب الثنائي وسام يحيى ومعتز الزمزمي مستفيدا أيضا من غياب عصام الدخيللي الذي بقي بتونس لمواصلة الخضوع للعلاج بعد الإصابة الأخيرة التي تعرض لها أمام المولودية بملعب رادس..

وفي خط الهجوم اختار ماركو سيموني أن يكون الشاب خليل عون الله أساسيا لأول مرة بقميص النادي الإفريقي وهو خيار مهم لاستثمار حماسة الشباب لدى هذا اللاعب وأيضا للاستفادة من دور صابر خليفة وإبراهيم الشنيحي على الرواقين خصوصا أن الفريق الجنوب إفريقي يعتمد كثيرا على صعود الظهيرين معا وهو ما قد يسهل مهام مهاجمي الرواق لإحداث الخطر..

وعلى ضوء ما سبق ستكون التشكيلة الأساسية على النحو الآتي:

عاطف الدخيلي – بلال العيفة – نيكولاس أوبوكو – علي العابدي – مختار بلخيثر – أحمد خليل – غازي العيادي – أسامة الدراجي – إبراهيم الشنيحي – صابر خليفة وخليل عون الله..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.