سيشمل بعض وزارات السيادة: الملامح الأولية للتحوير الوزاري (بالأسماء)

أكدت مصادر سياسية مطلعة لحقائق أون لاين أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد حسم في عدة نقاط تتعلق بمسألة التحوير الوزاري لاسيما في أن يشمل التعديل الحكومي بعض وزارات السيادة كما حسم في اختيار بعض الأسماء.

وبينت ذات المصادر بأن الملامح الاولية للتحوير الوزاري تفيد بأنه قد تقرر تعيين آمر الحرس الوطني لطفي براهم وزيرا للداخلية خلفا للوزير الحالي الهادي المجدوب مع إعادة خطة كاتب دولة للأمن وسيضطلع بها رضوان عيارة.

وسيقوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتعيين شخصية أخرى على رأس وزارة العدل خلفا لغازي الجريبي وذلك بطلب من حركة نداء تونس.

 وسُيبقي رئيس الحكومة يوسف الشاهد على وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي في المقابل ينتظر أن يتم تعيين حاتم الفرجاني في خطة كاتب دولة للهجرة.

ومن المنتظر أن يكون رضا شلغوم وزيرا للمالية باقتراح من حركة نداء تونس وموافقة من حركة النهضة، وفق مصادرنا.

وطبقا لذات المصادر، من المنتظر أن يتم الاعلان عن تعيين عادل الجربوعي وزيرا للتربية وتعيين رؤوف الرقيق وزيرا للصحة.

ولم يتم الحسم الى حد الساعة في اختيار الشخصية الأنسب لوزارة شؤون الشباب والرياضة وانحصرت القائمة المرشحة لهذه المنصب الوزاري في اسمي علي الحفصي والهاشمي الوحشي.

وسيكون عماد مجبري كاتب دولة للرياضة فيما سيكون عماد أولاد جبريل كاتب دولة للشباب.

وسيتوجه رئيس الحكومة يوسف الشاهد بطلب مجلس نواب الشعب لعقد جلسة عامة لمنح الثقة لأعضاء الحكومة الجدد بعد عرض برامجهم وسيرهم الذاتية تحت قبة المجلس.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.