سلمى اللومي تتحدث عن مشروع “الأيام السعودية التونسية”

صرحت وزيرة السياحة  سلمى اللومي لـ"العربية.نت" أن هناك مشروعا قادما وهو أيام سعودية تونسية بمنطقة عسير في فصل الصيف، يستعرض التراث والمنتجات التونسية والفلكلور والثقافة، والتجهيزات للبرنامج مستمرة، وبالنسبة للرياض قالت: لم يتحدد إلى الآن الوقت لاستضافة هذه الأيام.

وأوضحت أنها سعيدة بوجودها بالمملكة وبمنطقة عسير على الخصوص، فالمكان يحمل طابعا جميلا وله مستقبل في مجال السياحة، ويتصف بالخصوصية التي لا تجدها بأي مكان آخر، وتراث كبير ومخزون ثقافي وعربي.

وأوضحت أن هناك نشاطا لتبادل السياحة بين المملكة وتونس، ولدينا استراتيجية بتونس وهي التواجد بالسوق الخليجية، وأول زيارة لي كانت للمملكة العربية السعودية وأضافت أن الاستثمار السياحي بتونس من قبل السعوديين موجود ومنهم الشيخ صالح كامل، منذ 20 سنه، وأتاحت تونس أيضا نظاما عاما 2016 لفتح المجال أمام المستثمر الأجنبي وكان هناك العديد من أوروبا والسعوديين.

وقالت إن المرأة نصف المجتمع، والمرأة السعودية مميزة ولها دور فاعل في المجتمع، ونتمنى أن تكبر مساحتها أكثر خاصة في المجال السياحي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.