ستشرف على تنفيذها وزارة البيئة: رياض الموخر يكشف عن قرارات جديدة لفائدة ولاية صفاقس

21 أفريل 2017
3
بقلم : أمل الصامت

أفاد وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض الموخر في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 21 أفريل 2017، أن وزارة البيئة سوف تسهر على تنفيذ مجموعة من القرارات التي تم اتخاذها لفائدة ولاية صفاقس من قبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال الزيارة التي يؤديها منذ يوم أمس إلى الجهة مصحوبا بعدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية.

ومن بين هذه القرارات استصلاح شاطئ الكازينو بصفاقس المدينة وإعادة تهيئته ليعود إلى سالف عهده قبلة للمصطافين حيث ستقوم الوزارة بدراسة الوضع البيئي للتربة ومياه البحر والعمل على حماية الشاطئ من الانجراف بميزانية اولية تقدر بـ2 مليون دينار.

كما سيتم استصلاح السهم الترابي لشواطئ الشفار بميزانية قدرت كلفتها الأولية بـ4 مليون دينار، إضافة إلى إعادة تهيئة حديقة الحيوانات بالجهة "بارك التوتة"، وتسوية الوضعية العقارية للمنطقة الصناعية المحاذية لميناء الصيد البحري بصفاقس المدينة باعتبار أن جزء كبير منها تابع للملك العمومي البحري في حين تنتصب بها اكثر من 50 شركة ناشطة في مختلف المجالات.

وللإشارة فقد وصل رئيس الحكومة يوسف الشاهد رفقة أكثر من نصف أعضاء حكومته إلى ولاية صفاقس في زيارة عمل بيومين وأعلن عن اتخاذ جملة من القرارات في مجالات البيئة والرياضة والصحة والبنية التحتية. 

الكلمات المفاتيح: 

  • وزارة الشؤون المحلية والبيئة، رياض الموخر، ولاية صفاقس، يوسف الشاهد، بارك التوتة، المنطقة الصناعية مدغشقر