زياد العذاري: من نزلت نسبة النمو على يديه تحت الصفر لا يحق له اتهامنا بالفشل

قلّل الناطق الرسمي باسم حركة النهضة زياد العذاري من الدعوات إلى محاسبة حكومة الترويكا على سوء التصرف ومغالطة الشعب ، معتبراً ان السياسات العامة لا تناقش أمام المحاكم.

وأضاف العذاري ، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 7 مارس 2014، ان هذه الدعوات تدخل في حملة انتخابية سابقة لأوانها مشدداً على ان هذه الأمور لا يجب التعاطي معها بطريقة شعبوية كما يحصل الآن.

ودعا إلى حوار حقيقي بين جميع الأطراف حول هذه القضايا ، مشيراً إلى ان من "حقق" نسبة نمو سلبية خلال سنة 2011 لا يحق له ان يتهم بالفشل حكومة نجحت في تحقيق نسبة نمو إيجابية .

وأوضح محدثنا ان هناك عدة عوامل أدت إلى الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، بعضها مرتبط بالمطلبية الاجتماعية المشطة وتوقف العمل في كثير من المواقع بالإضافة إلى انفجار الطلبات الاجتماعية وتراجع السياحة والاستثمار بحكم سياق الانتقال والمناخ الذي كانت تحكمه الضبابية والغموض، وهذا كان من شأنه أن يؤثر على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ،على حدّ قوله.

وتابع الناطق باسم حركة النهضة ان حكومة الترويكا تحرّكت في إطار صعب من الناحية الاجتماعية والأمنية والدولية ، مشيراً في هذا السياق إلى أحداث ليبيا وجنوب الصحراء علاوة عن الوضع الاقتصادي الصعب الذي تشهده دول اليورو وتداعياته السلبية على تونس.

واعتبر ان حكومة الترويكا تمكنت في ظل هذه الظروف الصعبة من تخفيض نسبة البطالة إلى حدود 15% بعدما كانت تناهز الـ 20% كما استطاعت رفع نسبة النمو وتحسين نسق السياحة والاستثمار ، مشدداً على ضرورة الخروج من منطق التراشق بالاتهامات إلى مرحلة تحمل المسؤولية وتقديم الاقتراحات للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.