رسمي: التخلي عن تسمية "قانون زجر الاعتداء على القوات المسلحة".. وادخال عدة تعديلات عليه

18 نوفمبر 2017
3
بقلم : بسام حمدي

أدخلت النقابات الأمنية مع وزارة الداخلية عدة تعديلات تتعلق بتعديل مشروع قانون زجر الاعتداء على القوات المسلحة المعروض على أنظار لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب، حسب ما أكده المكلف بالاعلام بنقابة موظفي وحدات الإدارة العامة لوحدات التدخل عبد القادر المثلوثي.

وبين المثلوثي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت، أنه تم تغيير عنوان مشروع القانون من تسمية "قانون زجر الاعتداء على القوات المسلحة" الى تسمية "قانون حماية القوات المسلحة  العسكرية وقوات الأمن الداخلي والديوانة".

وأفاد محدثنا بأنه قد تم التخلي عن صيغة الزجر في مشروع القانون المذكور وأصبح القانون ذا صبغة حمائية، وفق قوله.

كما بين عبد القادر المثلوثي بأن مشروع القانون بات يركز كثيرا على الجانب الاجتماعي مفسرا قوله بكونه أصبح يهتم بالتعويضات التي تمنحها الدولة لفائدة أعوان الأمن والجيش والديوانة عند تعرضهم لمخاطر واعتداءات تمس من سلامتهم.

كما ينص مشروع القانون المذكور على حماية عائلات الأمنيين وممتلكاتهم من السرقات وعمليات الحرق التي تستهدفهم عن قصد وتقدم الدولة التعويضات لهم، وفق قول ذات النقابي الأمني.

وفي باب الحقوق والحريات في مشروع قانون حماية الأمنيين والجيش والديوانة، اتفقت النقابات الأمنية ووزارة الداخلية على تنقيح عدة فصول منه وتطويره ليصبح ملائما أكثر لمجال الحقوق والحريات.

الكلمات المفاتيح: 

  • الإدارة العامة لوحدات التدخل، مشروع قانون زجر الاعتداء على القوات المسلحة، وزارة الداخلية