رأي/ أين تصريحات وبيانات وديع الجريء تجاه من يستهدف السلم الاجتماعية.. ويهدد الوطن بحرب شوارع وبعصيان مدني؟

يبدو ان الخيال ذهب بي بعيدا وانا في "لحظة بين نومين" لما تخيلت ان رئيس جامعة كرة القدم وديع الجريء سيطلع علينا ذات يوم قريب ليعلن تبرؤه من الزج باسمه في احداث تشكل استهدافا للسلم الاجتماعي وذلك اما ببيان رسمي صادر عنه او عن جامعة الكرة او بتدخل له على اعمدة احدى وسائل الاعلام التي يختارها بنفسه ودون سواه..

انتظرت 3 ايام او تزيد قليلا علّي ارى ما تخيلته يصبح حقيقة لكن خاب الامل والرجاء.. او لا ادري لعل وديع الجريء اخذته مشاغل الدنيا وهموم المسؤولية واجواء البطولة المتعفنة (على ما اعتقد) فلم يعرف ولم يتابع ما جرى خلال الايام الماضية لما طلع علينا احد مسؤولي اتحاد بن قردان وهو ايمن شندول نائب الرئيس  ليعلنها جهارا ان وديع الجريء خط احمر وان اي مس به اوبمنصبه كرئيس للجامعة سيكون الشرارة لحرب شوارع في بن قردان.. 

وانبرى نائب رئيس اتحاد بن قردان مدافعا شرسا عن الجريء اصيل جهته وليس عن الجامعة والهياكل القائمة والقوانين الجاري بها العمل متجاوزا ذلك بشكل فج الى اعلانها صراحة ان المس من رئيس جامعة كرة القدم سيشكل تهديدا كبيرا للسلم الاجتماعي وسيدخل المدينة في حرب شوارع.. هكذا اصبحنا نتلاعب بمصلحة البلاد والعباد ونغذي الجهوية والعصبية..

"فعلة" أيمن شندول تترجم بلافتات في ملعب بن قردان

بالفعل فان "فعلة" أيمن شندول وجدت صدى سريعا لها في لافتات خلال مقابلة الفريق المحلي مع ضيفه النادي الرياضي الصفاقسي اذ فضلا عن الاعتداء على الطاقم التلفزي للقناة الوطنية  ومنع البث لحوالي ربع ساعة ثم اجبار الطاقم على  العودة الى البث تحت الاكراه  فان لافتات تم تعليقها بملعب جرجيس تضمنت اشارات تحمل رائحة التهديد المبطن من ذلك كتابة ان "المس من وديع الجريء رئيس الجامعة هو خط احمر" هكذك وبكل بساطة ولن نتحدث عن الايحاءات والشعارات التي اراد البعض اجبار الطاقم التلفزي على نقلها على الهواء مباشرة..

عود على بدء كنت اعتقد ان وديع الجريء سيصرح على سبيل المثال بان من رفعوا تلك اللافتات ومن هددوا بحرب شوارع في أي نقطة من تراب تونس هم لا يمثلونه ولم يفوضهم الحديث باسمه او التصرف المناصر له بهكذا كلام ومواقف تغذي الجهوية والاحقاد وتستهدف امن البلاد واستقرارها.. لكنه لم يفعل ولم يطلع علينا للشجب والاستنكار..

هذا الصمت بدا وكانه عامل تشجيع لنائب رئيس اتحاد بن قردان ايمن شندول الذي زاد من السلوك الأرعن المستهدف للامن الاجتماعي من خلال توقيعه على بيان لاتحاد بن قردان ( ملاحظة ان توقيع البيانات تكون في العادة لرئيس الجمعية لا نائبه طالما ان الرئيس مهدي دبوبة لا يزال مباشرا مهامه ) وقد تضمن بيان اتحاد بن قردان المتهور توقيع نائب الرئيس ايمن شندول الذي مثل اشارة للعصيان المدني وعدم خلاص معاليم التلفزة ضمن فاتورة استهلاك الكهرباء والغاز في صورة مقاطعة التلفزة الوطنية لملعب بن قردان..

هل يمكن ان تصدر هكذا تصريحات ومواقف عن اشخاص مسؤولين ومن دون ان تتم محاسبتهم ؟

في قاموسنا وتاريخنا العربي نقول ان الصمت علامة الرضا.. فهل نفهم من ذلك ان رئيس الجامعة وديع الجريء من خلال صمته على التصريحات المستهدفة للامن الاجتماعي ولاستقرار البلاد والمبطنة بالعصيان المدني انه راض عنها ما دامت تناصره ظالما او مظلوما وهو الذي عودنا بالرد بالتصريحات وبالبيانات الصادرة عنه او عن جامعة كرة القدم على كل انتقاد يطاله شخصيا او يطال الهيكل الرياضي الذي يتراسه..

اسأل ولا امر بل اسأل وانتظر الاجابة مع انني لست على يقين انها ستأتي..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.