حمة الهمامي: سنواصل التعبئة في الشوارع لاسقاط مشروع قانون المصالحة

قال المتحدث باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي، إن الأحزاب السياسية والمنظمات والجمعيات المدنية المعارضة لمشروع قانون المصالحة الاقتصادية ستواصل التعبئة الشعبية في الشوارع لاسقاط هذا المشروع.

وأفاد الهمامي في تصريح لحقائق أون لاين، بأن عدة أحزاب سياسية ومنظمات وطنية ستتحد للقيام بتحركات مناهضضة لمشروع قانون المصالحة  الذي تقدم به رئيس الجمهورية للتصالح مع المنظومة القديمة واعادة تشغيلها، حسب قوله.

وأضاف الهمامي أن الأحزاب والمنظمات التي شاركت في المسيرة المناهضة لقانون المصالحة هي الأطراف المتمسكة بالثورة والكرامة والمعارضة لتبييض الفساد والاستبداد.

وقال حمة الهمامي إنه لا يمكن تحقيق مصالحة خارج اطار العدالة الانتقالية واتباع اجراءاتها بدءا من كشف الحقائق والمحاسبة والمساءلة.

وتعتبر الجبهة مشروع قانون المصالحة الذي اقترحه رئيس الجمهورية غير دستوريا ولا يتطابق مع مبادئ الثورة ويؤسس إلى عقلية الإفلات من العقاب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.