تونس تحتضن اليوم اجتماعا إقليميا لمنطقة شمال إفريقيا حول الهجرة

يعقد المركز الدولي لتنمية سياسيات…

يعقد المركز الدولي لتنمية سياسات الهجرة، اليوم الخميس 27 أكتوبر 2016،  إجتماعا اقليميا لمنطقة شمال إفريقيا  في تونس ويستمر يومين لمعالجة موضوع إدارة الهجرة.

وينعقد هذا الاجتماع تحت عنوان" دور التنسيق بين المؤسسات والسياسات القائمة على الأدلة" وذلك لتنفيذ برنامج ممول من قبل الاتحاد الاوروبي للتعاون الاوروبي ـ المتوسطي ومن ضمن ذلك موضوع الهجرة .

ويهدف هذا الاجتماع إلى تمكين بلدان الجنوب الشريكة في الآلية الأوروبية للجوار في منطقة شمال إفريقيا من منصة لتبادل الخبرات والمعارف حول حوكمة الهجرة وعقد شراكات جديدة بين المكلفين بالتنسيق والاتصال في بلدان الجنوب المعنية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وسيشارك في هذا الاجتماع ممثلون عن بلدان الجنوب الشريكة في الآلية الأوروبية للجوار بمنطقة شمال إفريقيا بالإضافة إلى المنسقين الوطنيين لبرنامج يوروماد للهجرة 4 وعدد من الخبراء وممثلي الجامعات ومراكز البحوث والمنظمات الدولية المختصة في المجال.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.