تنظيم أربعينية فقيد الرواية العربية محمد الباردي السبت القادم

تنظم جمعية مركز الرواية العربية…

تنظم جمعية مركز الرواية العربية بقابس بالتعاون مع مندوبية الشؤون الثقافية أربعينية فقيد الجامعة التونسية والرواية العربية الأستاذ الروائي محمد الباردي يوم السبت 14 أكتوبر 2017 بالمركز الثقافي الجامعي بقابس بمشاركة عمداء كليات الآداب بتونس وزملاء الفقيد وأصدقائه من قابس ومن كل ربوع تونس. لقد عاش الفقيد مناضلا في الحقل الثقافي وأستاذا جامعيا  عاشقا لمهنته متفانيا في خدمة طلبته وزملائه.

هو من أشهر الروائيين التونسيين والعرب..تجاوزت شهرة نصوصه حدود البلاد التونسية لتجوب الآفاق العربية..حضر عديد الندوات النقدية في جميع أرجاء الوطن العربي محاضرا ومتحدثا عن أدبه، هو ذاكرة المدينة .. ارتبط اسمه بمدينة “قابس “التي أحبّها وحنق عليها عشقا وهياما.وهو يمثّل  أحد أبرز الوجوه الثقافية في تونس.

وتولّى الباردي إدارة مهرجان قابس الدولي من سنة 1987 إلى سنة 1994وعرف معه هذا المهرجان أكثر فتراته إشراقا حتّى أمست قابس ملتقى الروائيين والمفكرين العرب.أسس “جمعية مركز الرواية العربية” سنة 1992 وظلّ يقاوم صُلْبها لعقد ندوة دولية كل سنة تكون فيها قابس قبلة الأكاديميين والروائيين من مختلف الدول العربيّة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.