تقلبات جوية منتظرة: انخفاض في درجات الحرارة.. ونزول أمطار رعدية مع هبوب رياح قوية

أفاد رئيس مصلحة التوقعات الجوية بالمعهد…

أفاد رئيس مصلحة التوقعات الجوية بالمعهد الوطني للرّصد الجوي، هشام الصكوحي، بأن تقلبات ستطرأ على الوضع الجوي يوم غد الأحد 10 سبتمبر 2017 وبـداية الأسبوع المقبل.

وتابع في تصريح لحقائق أون لاين، أن هذه التقلبّات تتمثل في انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بعد ظهر يوم غد الأحد ويوم الاثنين مقارنة بالمعدلات العادية لمثل هذه الفترة من شهر سبتمبر.

وستتراوح الحرارة القصوى يوم الأحد بين 28 و32 بالشمال والمرتفعات وبين 33 و37 درجة ببقية الجهات، أما يوم الاثنين ستكون بين 22 و26 درجة بالشمال والمرتفعات الغربية وبين 28 و33 درجة ببقية الجهات.

وستشمل التقلبات الجوية خاصة مناطق أقصى الشمال والشمال الغربي، مع نـزول أمطار متفرقة تأخذ محليا الصبغة الرعدية فضلا عن هبوب رياح قوية.

وبين محدثنا أن الرياح ستعم عديد الجهات ليلة الأحد وصباح الاثنين وستكون عنيفة بالمرتفعات والمناطق الساحلية الشمالية ثم بالجنوب حيث تنشط رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار التي ستحد من مدى الرؤية الأفقية إلى ما دون 200 متر.

ولاحظ أن البحر سيكون عامة شديد الاضطراب ثم هائجا إلى شديد الهيجان خاصة بالسواحل الشمالية.

أمّا في بداية الأسبوع فـستكون الحالة الجوية باردة نسبيا مع بقايا أمطار بالشمال والمناطق الساحلية وذلك صباح الاثنين مع استمرار هبوب رياح قوية من القطاع الشمالي، وستتقلص فاعلية الرياح تدريجيا أثناء الليل وخاصّة يوم الثلاثاء.

وسترتفع الحرارة شيئا فشيئا أيام الأربعاء والخميس لتعود إلى مستواياتها العادية لشهر سبتمبر. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.