ترامب ينوي استثناء دولة واحدة من قرار حظر السفر الجديد

ذكرت وكالة أسوشييتد برس نقلا عن مسؤولين أميركيين لم تكشف أسماءهم، أن الأمر الجديد الذي سيصدره الرئيس دونالد ترامب بشأن السفر والهجرة سيستثني دولة واحدة من الدول السبع التي طالها القرار في البدء، وهي العراق.

وأضافت الوكالة أن أربعة مسؤولين قالوا إن القرار يأتي بعد ضغوط من وزارتي الدفاع والخارجية، مشيرة إلى أن الوزارتين حثتا البيت الأبيض على إعادة النظر في ضم العراق إلى القائمة نظرا لدوره الرئيسي في الحرب على تنظيم داعش.

ومن المنتظر أن يوقع ترامب الأمر الجديد، اليوم الأربعاء 01 مارس 2017.

وكان الأمر الذي أصدره ترامب في 27 جانفي الفارط، قد أثار حالة من الفوضى في بعض المطارات داخل الولايات المتحدة وخارجها وتسبب في احتجاجات دولية وشكاوى من شركات أميركية وواجه أكثر من 12 طعنا أمام المحاكم.

ويمنع قرار الرئيس الأميركي مواطني 7 دول هي إيران والعراق وسوريا وليبيا واليمن والسودان والصومال، من دخول الأراضي الأميركية لمدة 90 يومًا، وكذلك تعليق استقبال اللاجئين من جميع الدول لمدة 120 يومًا.

المصدر: سكاي نيوز

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.