تحتوي على جراثيم: إتلاف سلسلة كاملة من المياه المعدنية

أفاد المدير العام للديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه…

أفاد المدير العام للديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه رزيق الوسلاتي أمس السبت انه تم حجز واتلاف سلسلة كاملة من المياه المعدنية المعلبة بوحدة صناعية بباجة، لعدم مطابقتها للمواصفات المعمول بها.

وأوضح الوسلاتي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان التحاليل المخبرية التي قامت بها المصالح المختصة بالديوان أثبتت احتواء هذه الدفعة من المياه المعدنية المعلبة على جراثيم، قال انها "غير خطيرة لكنها لا تستجيب للشروط الصحية والمواصفات المعمول بها".

وعزا المتحدث تسرب الجراثيم الى هذه الكمية من المياه المعدنية المعلبة، إلى عدم احترام الطرق المثلى لقواعد حفظ الصحة، مؤكدا سلامة بقية دفعات المياه المعلبة التي يتم انتاجها بهذه الوحدة الصناعية بباجة.

ورفض مدير عام الديوان الكشف عن العلامة التجارية للمياه المعدنية المعلبة التي وقع حجز واتلاف دفعة منها، لافتا الى منع كل عملية اشهار بمقتضى الفصل 13 من القانون عدد 117 لسنة 1992 المؤرخ في 7 ديسمبر 1992 المتعلق بحماية المستهلك.

يذكر ان حملات مراقبة مشتركة لمصالح الادارات الجهوية للتجارة والامن ومراقبة الاداءات والديوانة في ولاية باجة، تمكنت على امتداد الايام العشرة الماضية من حجز 4032 قارورة ماء معدني أثبتت التقارير المخبرية أنها تحتوى على جراثيم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.