تتويج الشاب وجدي بن رجب بجائزة أورنج لباعثي المشاريع الاجتماعية وريادة الأعمال في افريقيا والشرق الأوسط لسنة 2017

13 نوفمبر 2017
37
بقلم : قسم الإعلانات

تحصّل الشاب التونسي وجدي بن رجب الاربعاء الفارط، خلال فعاليات توزيع جائزة أورنج لباعثي المشاريع الاجتماعية وريادة الأعمال في افريقيا والشرق الأوسط لسنة 2017، المنتظمة بكاب تاون في جنوب إفريقيا، على جائزة الباعث الاجتماعي في افريقيا والشرق الاوسط لسنة 2017 عن مشروعه النموذجي Efret.tn.

ويأتي تتويج مشروع Efret.tn لصاحبه وجدي بن رجب بالجائزة على المستوى الدولي بعد النجاح الباهر الذي حققه خلال الدورة الثالثة للمسابقة الوطنية لجائزة أورنج للباعث الإجتماعي يوم 07 سبتمبر 2017.

ويعدّ مشروع Efret.tn من المشاريع الاجتماعية الرائدة، وهي عبارة عن منصة رقميّة تعمل على أساس مبدأ تبادل الشحن وتربط شركات الشحن سواء الخاصّة أو الشركات مع المهنيين في مجال النقل (الشركات والحرفيين).

ويقوم الأفراد أو الشركات بنشر إعلانات تصف احتياجاتهم ويتلقون في هذا الاطار عروض أسعار مجانية من شركات النقل والشركات الناقلة وشركات الشحن الدولية ووكلاء الشحن الديوانية.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة أورنج تمنح سنويا للمشاريع المبتكرة التي تقوم على قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال لخدمة وتنمية البلاد في قطاعات مختلفة على غرار التعليم والصحة والفلاحة والدفع الالكتروني عبر الهاتف الجوّال أو دعم التنمية المستدامة.

وبفضل هذا التتويج سيستفيد Efret.tn بمنحة مالية تعادل 10 الاف أورو مع مرافقة خاصّة لمدة ستة أشهر مقدّمة من المنظمات غير الحكومية "Grow Movement" وخبراء أورنج.

وخلال فعاليات الحفل، قال المدير العام المساعد لمجموعة أورنج العالمية والرئيس المدير العام لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط برونو ميتلنك (Bruno Mettling): "لقد تم الآن إدراج جائزة أورنج لباعثي المشاريع الاجتماعية في افريقيا والشرق الأوسط على نحو مستدام في قطاع ريادة الأعمال وبعث المشاريع في إفريقيا والشرق الأوسط، وهو دليل جيد وجدّي على مساهمة أورنج في الانتقال الرقمي للبلدان التي تتواجد بها، وهو الانتقال الذي نريد أن يكون تضامنيا ومستداما."

وفي هذا الاطار أكّد المدير العام لأورنج تونس تييري ميياي "أن نجاح EFret.tn يؤكد مرة أخرى إمكانيات قطاع بعث المشاريع وريادة الأعمال في تونس، حيث أن التكنولوجيا الرقمية يمكن أن تكون حافزا حقيقيا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ويعزز هذا النجاح أيضا رغبة أورنج في أن تكون شريكا مرجعا للشركات الناشئة في تونس".

وللإشارة من المنتظر أن  يتجدّد الموعد مع جائزة أورنج للباعث الاجتماعي وريادة الأعمال في دورة سنة 2018 بداية من فيفري القادم.

 

الكلمات المفاتيح: 

  • وجدي بن رجب، جائزة أورنج لباعثي المشاريع الاجتماعية وريادة الأعمال في افريقيا والشرق الأوسط