بعد تداول فيديو حول إتلاف أحد عمالها لكمية من الدجاج بطريقة غير صحية: المغازة العامة توضح

أصدرت الإدارة العامة لمجموعة المغازة العامة بيانا توضيحيا يهمّ الفيديو الذي راج مؤخرا على شبكات التواصل الاجتماعي، حول شبهة تعامل أحد عملة المغازة مع اللحوم الفاسدة بطريقة غير صحية.

وأبرزت البيان، أن هذا الفيديو “من دون صوت” يظهر أعوان مخازن المغازة، بصدد مراقبة عملية تفريغ منتج غذائي وذلك بحضور مسؤول من وزارة التجارة (الشخص الذي يرتدي سترة جلدية).

وأوضحت المغازة العامة أن المشهد المصوّر هو دليل على عمليات المراقبة الفجئية وغير المعلنة، التي تقوم بها وزارة التجارة للمجموعة، مشيرة إلى أنه يوم 4 ديسمبر 2017، أي قبل أسبوع واحد من بث الفيديو، لاحظ ممثل وزارة التجارة وجود منتوجات غير صالحة للبيع في مكان مخصص للغرض في المخزن وقد طلب تبعا لذلك، بإتلافها بحضوره، قبل إعداد تقريره.

ونشرت المغازة تقرير ممثل وزارة التجارة الوارد في وثيقة رسمية، وهو على النحو التالي:

“ونود أن نذكر بأن مجموعة المغازة العامة تتعامل بجدية مع مسالة سلامة المنتجات الغذائية وصحة المواطنين، وهي تعتمد على الاليات الضرورية التي تمكنها من المراقبة الذاتية اللازمة للنظافة ولسلامة الأغذية. وتشرف على ذلك من خلال جملة من الاجراءات المعتمدة داخليا ومن خلال التكوين المستمر للاعوان فضلا عن عمليات التدقيق الفجئية وغير المعلنة سواء عن طريق التدقيق الداخلي او ولمراقبة الخارجية، التي يؤمنها مكتب “فيريتاس” المعروف والمشهود له بالكفاءة في مجاله، وذلك حرصا منها على تمكين حرافائها من منتوجات ذات جودة وفي أفضل الظروف”.

هذا وعبرت المغازة العامة عن أسفها لأن “انتشار هذا الفيديو وتفسيره الخاطئ ضلل حرفاءها الذين كانت لها معهم وستظل علاقات قائمة على الثقة المشتركة”، وفق نص البلاغ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.