بعد الجدل الحاصل صلب الكتل النيابية: بعث لجنة توافقات حول تشريك حاملي السلاح في الانتخابات

قالت عضو مجلس نواب الشعب …

قالت عضو مجلس نواب الشعب عن حركة النهضة، إنه تمّ بعث لجنة توافقات بين رؤساء الكتل  للحسم في مسألة السماح للقوات الحاملة للسلاح بالمشاركة في العملية الانتخابية، والتي لم تحسم امرها بعد.

وأشارت رئيسة لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية بدر الدين في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2016، أنّ حركة النهضة والتيار الديمقراطي وبعض المستقلين يرفضون تشريك القوات الحاملة للسلاح في العملية الانتخابية في الوقت الراهن، لافتة إلى وجود اقتراحات للاعتراف بهذا الحق  لكن في ليس في هذه الفترة باعتبار أنّ تونس لا تزال في مرحلة انتقال ديمقراطي هشّة ولا يمكن المجازفة بإقحام حاملي السلاح في التجاذبات السياسية.

وبيّنت أنّ حركة نداء تونس وكتلة الحرة والجبهة الشعبية وأفاق  تونس موافقون على تشريك حاملي السلاح في العملية الانتخابية خاصة الأمنيين وليس منتسبي المؤسسة العسكرية.

وبعد إحالة  مشروع القانون على أنظار للحكومة، رجحت كلثوم بدر الدين عدم الموافقة عليه، خاصة أن يوسف الشاهد عندما كان وزيرا للشؤون المحلية أبدى رفضه لمسألة تشريك القوات الحاملة للسلاح في العملية الانتخابية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.