بعثة لرجال أعمال تونسيين في قطر

تتحول بداية من اليوم إلى غاية الخامس عشر من نوفمبر الجاري بعثة اقتصادية تضم 107 رجل أعمال تونسي إلى قطر في إطار مساع لتنويع الأسواق التصديرية لتونس والبحث عن منافذ جديدة للمنتوجات الوطنية. وذلك بتنظيم من مركز النهوض بالصادرات.

ويتنزل التوجه نحو السوق القطرية، في ظل ظروف الحظر التي تعيشها هذه السوق البحث عن موطئ قدم لتونس كمزود بديل ولم لا كمزود منتظم.

وسيتعرف وفد رجال الأعمال، الذي سينتقل الى قطر برئاسة وزير التجارة عمر الباهي، في اطار منتدى الأعمال التونسي القطري، على الاجراءات الادارية والقانونية والجمركية للتجارة والاستثمار في قطر.

ويتم تنظيم معرض للمنتوجات التونسية مع عقد لقاءات مهنية وتنظيم زيارة الى مواقع مقترحة لاقامة منصات دائمة لعرض المنتوجات التونسية.

يذكر أن قطر لجأت للبحث عن أسواق بديلة لتوفير حاجياتها من المنتوجات الإستهلاكية والمواد الإنشائية ومدخلات الإنتاج، التي كانت تستوردها أساسا من محيطها الخليجي والعربي.

المصدر: الإذاعة الوطنية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.