برنامج ليالي متحف سوسة في دورته السادسة

12 أوت 2017
6

تنطلق بداية من يوم الجمعة المقبل 18 اوت الجاري والى غاية يوم 24 من نفس الشهر، الدورة السادسة لتظاهرة ليالي متحف سوسة.

وتشترك في تنظيمها إدارة الموسيقى والرقص بوزارة الشؤون الثقافية ووكالة احياء التراث والتنمية الثقافية والمندوبية الجهوية للثقافة بسوسة.

البرنامج

وستفتتح الدورة السادسة لهذه التظاهرة الفنية، بعرض موسيقي بعنوان "عجبي" للفنانة ليلى حجيج فيما يؤثث حفل الاختتام، عرض بعنوان "شوق" لمجموعة AJAR'T للفنان محمد حاتم هميلة.

ويسهر عشاق الموسيقى يوم 19 اوت مع عرض فني بعنوان "Résonance" للفنان جاسر حاج يوسف. ويتضمن برنامج التظاهرة، عرضا كوريغرافيا بعنوان "نزوة" للفنان أشرف بالحاج مبارك يشاهده الجمهور يوم 20 اوت، ليكون رواد "ليالي متحف سوسة"، يوم 21 أوت الجاري، على موعد مع عرض موسيقي يقدمه الثلاثي زياد الزواري على آلة الكمنجة وعبد القادر بالحاج قاسم على آلة الإيقاع ووسيم بالرحومة.

وفي اليوم الموالي (22 أوت) تقدم مجموعة الفنان بدر الدين الدريدي، عرضا موسيقيا يحمل عنوان "عروق"، في حين تلتقي الفنانة لبنى بن نعمان رفقة مجموعة "حس"، بجمهورها في سهرة الاربعاء، 23 أوت الحالي. وتهدف تظاهرة ليالي متحف سوسة التي تنطلق عروضها على الساعة العاشرة ليلا، إلى الارتقاء بذوق الجمهور وتقديم موسيقى راقية.

دور المتحف الأثري

وتندرج في اطار تفعيل دور المتحف الاثري بسوسة الذي تحتضنه المدينة العتيقة داخل قلعتها "القصبة"، وذلك قصد إضفاء طابع فني يجعل منه قبلة للمبدعين ومنارة ثقافية دائمة.

يذكر ان متحف سوسة الاثري الذي افتتح لأول مرة سنة 1951 وأعيد فتحه من جديد في 9 جوان 2012 بعد اشغال تهيئة وترميم، يحتفظ بمجموعة متجانسة من اللوحات الفسيفسائية التي عثر على أغلبها أثناء عمليات التنقيب والحفريات المنجزة سنتي 1882 و 1883 بمدينة سوسة وضواحيها.

وات