برنامج عمل مشترك لتطوير اتصالات تونس

نظمت وزارة  تكنولوجيات  الاتصال  والاقتصاد الرقمي  بالاشتراك مع الاتحاد العام التونسي  للشغل  واتصالات  تونس،اليوم  الخميس  6 أفريل 2017  ورشة عمل حول واقع اتصالات  تونس  وآليات  تطويرها.

وقد واكب فعاليات هذه الورشة، التّي أشرف عليها أنور معروف وزير تكنولوجيات  الاتصال  والاقتصاد  الرقمي، حبيب الدبابي كاتب الدولة المكلف بالاقتصاد الرقمي، نور الدين  الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي لشغل، وسمير الشفي، الامين العام المساعد لاتحاد الشغل ونزار بوڤيلة الرئيس المدير  العام  لاتصالات  تونس  ثلّة  من المسؤولين بالوزارة و باتصالات تونس علاوة على عدد هام من الممثلين عن الاتحاد و الجامعة العامة للاتصالات .

وتكرس هذه الورشة التي جمعت مختلف المتدخلين التعاون  الوثيق  بين  الوزارة والاتحاد العام التونسي للشغل لتشخيص واقع وتحديات اتصالات تونس ودراسة الخيارات المتاحة لـدعم تموقعها في سوق الاتصالات  والمحافظة على دورها كفاعل رائد  في ميدان الاتصالات في تونس  ضمن مناخ اجتماعي سليم.

وتطرقت ورشة العمل إلى الوضعية الحالية التي تمر بها شركة اتصالات تونس للوقوف عند أسباب تراجع مؤشراتها خلال السنوات الماضية. و تناول المتدخلون التحديات التي تواجهها اتصالات تونس سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي بما في ذلك أساليب التصرف في الموارد البشرية التي تعتمد إلى قانون الوظيفة العمومية على الرغم من أنّ اتصالات تونس تنشط في محيط تنافسي.

وتمّ خلال هذه الوشة  الوقوف عند تجارب الاصلاح الهيكلية التي اعتمدها  مشغلو الاتصالات التاريخيين بكل من ألمانيا، فرنسا، المغرب وبلجيكيا للاستئناس بها سيما و أنها  طورت  أنظمة حوكمتها وطرق التصرف في مواردها البشرية لتتمكن من المحافظة على ريادتها وتحقيق مزيد من الاشعاع الخارجي وتحقيق نتائج مالية إيجابية تضمن ديمومتها و تحسن ظروف العاملين بها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.