برعاية فيفو إنرجي تونس والخطوط التونسية: الدورة الرابعة لرالي عليسة دعم للسياحة والاقتصاد الوطنيين

13 نوفمبر 2017
37
بقلم : قسم الإعلانات

عقدت شركة "فيفو إنرجي تونس" يوم الجمعة 10 نوفمبر 2017، ندوة صحفية بالاشتراك مع كل من الجامعة التونسية للسيارات وشركة الجميع من أجل تونس وشركة الخطوط التونسية، للاعلان عن انطلاق الدورة الرابعة لرالي عليسة الدولي للسيدات يوم 29 ديسمبر القادم، وذلك بحضور عدد من ممثلي وسائل الاعلام الوطنية والأجنبية.

وستكون هذه التظاهرة فرصة لدعم الاقتصاد الوطني والسياحة التونسية وإدخال الفرحة في قلوب التونسيين من شمال البلاد غلى جنوبها، وفق ما صرح به الكاتب العام للخطوط التونسية جمال الشريف، الذي اعتبر أن في دعم الخطوط التونسية لرالي عليسة دعم للرياضة ككل ودعم للسياحة والاقتصاد في نفس الوقت، باعتبار أن المناطق التي سيمر بها السباق تبين تجذّر تونس في حضارة عمرها 3 آلاف سنة.

من جهتها أفادت مديرة الاتصالات بشركة "فيفو إنرجي تونس" سنية دمق بأن الشركة تعتبر الراعي الرسمي لرالي عليسة للسنة الثالثة على التوالي لكونه يتماشى مع الأهداف التي تعمل عليها منذ سنوات خاصة فيما يخص الحملات التوعوية المتعلقة بالسلامة المرورية والاقتصاد في الوقود، مذكرة بمزايا الوقود الاقتصادي "شال فيول سايف" الذي يوفر الوقود لمستعمليه عبر القيادة السليمة والتي تعتمد على قواعد بسيطة وفي متناول أي شخص، حسب تعبيرها.

كما ذكرت دمق ببرنامج "نوفّرو قطرة باش نبنيو غدوة" الذي يهدف إلى تحفيز مساهمة سائقي السيارات في إعادة تهيئة مدارس في حوالي عشر مناطق بالبلاد التونسية وذلك عن طريق احتساب الاقتصاد الذي سيوفره حرفاء شال عند كل تزود بوقود "شال فيول سايف"، حيث تلتزم "فيفو إنرجي تونس" بأن تضخ، في الميزانية المخصصة لإعادة تهيئة المدارس، مبلغا يعادل ما سيوفّره حرفاؤها.

وأكد رئيس الجامعة التونسية للسيارات سليم غزّاي من جانبه، أن مقاربة الجامعة تجاه هذا السباق النسائي هي "مقاربة رياضية بحتة"، مشيرا إلى أنه سيوف يتم العمل على توفير مراقبات من العنصر النسائي لإثبات الطابع النسوي لهذه المسابقة، على حد قوله.

وتولى مدير الشركة المنظمة للتظاهرة "شركة الجميع من أجل تونس"، طيب بوحجر بالمناسبة، تقديم مراحل "رالي عليسة الدولي" الذي سينطلق يوم 29 ديسمبر2017 على الساعة الثامنة والنصف صباحا من كورنيش المرسى، مفيدا بأنه سيشهد مشاركة ما بين 60 و70 متسابقة من 7 دول على غرار فرنسا وسويسرا وكندا وبلجيكا والمعرب والجزائر وتونس.

وسيمتد السباق على طول 1500 كلم مقسمة على 5 مراحل كالآتي:

 - المرحلة الاولى: الانطلاق من كورنيش المرسى في اتجاه طبرقة.

- المرحلة الثانية: الانطلاق من طبرقة في اتجاه قفصة مرورا بدقة وسليانة.

- المرحلة الثالثة: الانطلاق من قفصة في اتجاه الحمامات مرورا بالقيروان.

- المرحلة الرابعة: الانطلاق من قفصة في اتجاه توزر فنفطة وصولا إلى عنق الجمل.

- المرحلة الخامسة الانطلاق من نفطة مرورا بتوزر وصولا إلى قفصة.

 

 

 

 

 

 

الكلمات المفاتيح: 

  • فيفو إنرجي تونس، رالي عليسة، شال فيول سايف