انهيار بناية في سوسة: البلدية أسندت رخص البناء للعمارتين المجاورتين.. والمقاول محل شبهة

قال مصدر مسؤول ببلدية  …

قال مصدر مسؤول ببلدية سوسة إن مصالح البلدية وافقت على إسناد رخص البناء بالنسبة للعمارتين المجاورتين للعمارة التي انهارت اليوم، بصفة عادية ووفق الإجراءات الجاري بها العمل.

وأوضح في تصريح لــــحقائق أون لاين اليوم الخميس 5 اكتوبر 2017، أنه تم في وقت سابق الموافقة على الملف بعد دراسته من قبل لجان تضم ممثلين عن وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية وعن الحماية المدنية وإدارة الطرقات والنقل وغيرهم من المتدخلين.

ورجح المتحدث في السياق ذاته أن يكون مقاول الحضيرة هو المسؤول عن انهيار البناية، مؤكدا أن مصالح البلدية فتحت تحقيقا منذ ليل أمس للوقوف على الأسباب الإدارية والمدنية للحادث.

وتابع بالقول إن رؤساء المصالح بالبلدية ومدراء الأقاليم مجتمعون حاليا من أجل الكشف عن الأسباب الحقيقية للحادث.

في السياق ذاته ذكرت وسائل إعلام انه تم الاحتفاظ بالمقاول والقائم بالأشغال بالحضيرة المجاورة للبناية التي تعرضت للانهيار.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ سابق بأن الأسباب الأولية للحادث تعود إلى قدم البناية مع تواجد حضيرة أشغال لبناء عمارتين متجاورتين حذو البناية المذكورة وحُفر بالجوار ونزول كميات هامة من الأمطار أدّت إلى إنهيار البناية.

وكلف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وزيري الصحة والتجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بالتحول على عين المكان، كما أمر بفتح تحقيق فوري لتحديد المسؤولين عن انهيار المبنى.

وارتفعت حصيلة وفيات حادث انهيار مبنى بوسط سوسة إلى 6 ضحايا، من بينهم طفلان، فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات وطفل عمره 5 سنوات .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.